الثلاثاء 14 مايو 2024

«السينما بين يديك» وفنون السيناريو بقصر ثقافة بورسعيد

قصور الثقافة

ثقافة29-6-2022 | 21:10

تطلق الهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة المخرج هشام عطوة، فعاليات "ابدأ حلمك.. السينما بين يديك"، وينظمه الفنان تامر عبد المنعم مدير عام الثقافة السينمائية، والمشرف العام على المشروع، والمزمع تنفيذه بقصر ثقافة بورسعيد، في الفترة من 2 حتى 6 يوليو، على أن تكون تلك الدورة من المشروع في مجال السيناريو ليتمكن الدارسين التعمق فى دراسة السيناريو بكل جوانبه.

ومن الجدير بالذكر أنه عقد دورة شامله لمشروع السينما بين يديك فى مايو الماضى بقصر ثقافة بورسعيد تضمنت كل مجالات فنون السينما مثل السيناريو، والإخراج، والمونتاج، والإنتاج، والتصوير، والديكور.

مشروع "إبدأ حلمك.. السينما بين ايديك" هو مشروع قومي لراغبى دراسة السينما وفنونها المختلفة، ويتناول المشروع كل النواحى الفنية لصناعة فيلم سينمائي، هذا ما يستهدفه المشروع كما أنها متاحة لكل الفئات العمرية والمؤهلات الدراسية علما بأنه لا يقل أعمار المشاركين فى ورشة السينما عن 16 سنة.

تتضمن فقرات الافتتاح عرض فيلم تسجيلي عن المشروع، بجانب محاضرات فى "أساسيات السيناريو السينمائي" يناقشها السيناريست عصام حلمى، "مبادئ السيناريو السينمائي" للدكتور نادر رفاعى، بالإضافة لورشة السيناريو السينمائى للفنان تامر عبد المنعم، كما تتناول المحاضرات مراحل السيناريو السينمائى، وبنية المشهد السينمائي، مبادئ رسم الشخصيات، ومبادئ الحبكة السينمائية، مفهوم الاقتباس السينمائى، أساسيات المكان السينمائي.

Dr.Radwa
Egypt Air