الخميس 25 ابريل 2024

إهداء مقتنيات خاصة بالفنان الراحل عبد الحفيظ التطاوي لـ«القومي للمسرح»

عبد الحفيظ التطاوي

ثقافة30-6-2022 | 14:21

همت مصطفى

أهدى أحمد بلال، حفيد الفنان عبد الحفيظ التطاوي (نجل إيمان عبد الحفيظ التطاوي)، بعضا من مقتنيات جده الراحل للمركز القومي للمسرح والموسيقى والفنون الشعبية.

واشتملت تلك المقتنيات على: "صور وكروت شخصية"، "كارنيه وبطاقة علاج التأمين الصحي لنقابة المهن التمثيلية"، "باسبور"، "قلم حبر خاص"، "خطاب شكر من ممدوح الليثي- رئيس اتحاد الإذاعة والتليفزيون"، "ميدالية ودرع تكريم"، "جهاز بيك أب  Pic Up ".

ويأتي ذلك في إطار توجيهات وزيرة الثقافة الفنانة الدكتورة إيناس عبدالدايم، وإشراف رئيس قطاع شئون الإنتاج الثقافي المخرج الكبير خالد جلال؛ على مشروع حفظ التراث الفني وجمع مقتنيات رواد الفن المصري ورموزه، الذي ينفذه المركز القومي للمسرح والموسيقى والفنون الشعبية برئاسة الفنان القدير ياسر صادق.

ومن المقرر عرض هذه المقتنيات داخل متحف المركز القومي للمسرح والموسيقى والفنون الشعبية في مقر المركز بالزمالك، أو عرضها بأجنحة المركز المتعددة في المسارح وقصور الثقافة بالمحافظات، وجاري إستلام الأجنحة في أربع محافظات: (الأسكندرية والشرقية وبورسعيد والغربية)، بعد أن إفتتحت معالي وزيرة الثقافة جناح المركز بالمنوفية في قصر ثقافة شبين الكوم.

Dr.Randa
Dr.Radwa