الأربعاء 10 اغسطس 2022

ليس المظهر فقط.. 7 عادات مهمة تغير مفهومك عن الأناقة

خبيرة الإتيكيت اللبنانية مارلين سلهب

سيدتي30-6-2022 | 15:36

نهال الليثي

الأناقة شيء مهم جدا لأي امرأة تبحث عن التميز، لأنها من الأشياء التي تدعم الثقة بالنفس لديها، ولكن إذا كنتِ ممن يظنون أن الأناقة هى بالمظهر والملابس فقط، فسندلك اليوم على مفاهيم آخرى للأناقة ستغير نظرتك عنها.

أوضحت خبيرة الإتيكيت اللبنانية، مارلين سلهب، 7 نقاط غيرت حياتها بمفهوم آخر عن الأناقة وستغير حياتك أيضا إذا اتبعتيها.

وضع الحدود

يجب أن تضعي حدودا لحياتك، وهنا ليس المقصود هو الابتعاد عن الناس، ولا نتحدث أيضاً هنا عن الأخلاق، وبالطبع وضع حدود للأخلاق مهم جداً.

ولكننا نتحدث هنا عن الحدود بمعني وضع حدود لوقتك وتنظيم يومك، وهو من خلال الاستفادة من النهار وعدم استهلاك الوقت كله على مواقع التواصل الاجتماعي أو التلفاز، حتى تستطيعين أن تنجزي ما تريدين في يومك، وحتى تكوني سيدة أنيقة باهتمامك بنفسك ومظهرك وبيتك وعائلتك.

وإذا لم تضعي حدودا بحياتك وتقسيم وقتك لا يمكن أن تنجزي أي شيء تريدين إنجازه.

التفكير قبل الكلام

لا تفرحي إذا وجدتي نفسك تنطلقين في الكلام كلما تحدث الآخرين معك، لأن الكلام بدون تفكير يجعل الإنسان يخطئ كثيراً في الكلام،  ومن الممكن أن يجرح شخص أمامه.

وأضافت «سلهب» أن والدتها كان الجميع يٌأخذ برأيها في مجتمعها، لأنها كانت لا تتحدث كثيراً وتفكر قبل أن تتكلم ولذلك يجب أن تأخذي وقتك قبل الإجابة على أي شخص.

شراء الأزهار

يعد شراء وتزيين بيتك بالزهور ووضعها في أماكن مختلفة في البيت أمر مهم جداً، لأنها تعطي البيت والمكان طاقة إيجابية وأنثوية وطاقة تفاؤل وسعادة لأن كل شيء من الطبيعة يعطي طاقة جميلة.

أو إذا كان شراء الورود مكلف بالنسبة، لكي قومي بزراعة الورد في منزلك حتى تستفادي من الطاقة الجميلة والنقية التي ستعطيها  لكي الزهور.

نظافة المنزل

الأناقة ليست بالمظهر والملابس المرتبة فقط كما يعتقد الناس، لأنها أيضا تبدأ من الداخل بالتفكير الجيد في الأمور وأيضاً بترتيب المنزل.

 فالسيدة الأنيقة هى التي تعرف كيف تعتني بمنزلها وتنظفه، وإذا دخل أي شخص منزلها يشعر بالطاقة الايجابية «لأن المنزل صورة عنا».

الرائحة العطرة

بكل تأكيد أن تكون رائحتك عطرة ووضع للبرفان أمر مهم، ولكن هذا ليس فقط ما يجب أن تفعليه لكن يجب أيضا أن تكون رائحة منزلك عطرة ومنعشة.

وأولاً وقبل كل شيء هو فتح الشبابيك في البيت حتى يدخل الهواء في المنزل فيجدد طاقة المكان.

 ثم استخدمي معطرات طيبة للمنزل، ولكن استخدمي روائح خفيفة وابتعدي عن المعطرات القوية والمزعجة.

ممارسة الرياضة

تعد الرياضة أيضا أمر مهم ليس فقط للحصول على جسم جميل، ولكن أيضا حتى تحصلي على الطاقة التي تعطيها الرياضة.

وتضيف "سلهب" أيضا كيف أن الرياضة غيرت حياتها  للأفضل، وأن عدم ممارسة الإنسان للرياضة تجعله يشعر بالتعب من أقل مجهود أو من الصعود على الدرج أو الجري.

ومن فوائد الرياضة أنها تجعلك لا تشعرين بالتعب بالاضافة إلى الرشاقة وبناء العضلات، ولذلك يجب أن تحافظي على تخصيص وقت للرياضة يوميا.

المرأة المثقفة

تعد ثقافة المرأة الأنيقة أمر مهم جداً بغض النظر عن كمية التعليم أو الشهادات التي حصلت عليها أو إذا كنت تعمل أو لا.

لأن الاطلاع يعطي لكي ثقة بالنفس، لأنه عندما تكتسبين معلومات في موضوع معين ستشعرين بالثقة أثناء التحدث فيه.

والاطلاع مهم جدا أيضاً حتى تتعرفي على ما يحدث حولك ولأن المعلومات ستغير حياتك، ولا يوجد امرأة أنيقة ليست مثقفة.

الابتعاد عن الدراما

وتعد هذه النقطة مهم جدا أن تتوقفي عنها وبالطبع هناك بالتأكيد مصاعب ومشاكل فى الحياة ولكن يجب ألا تتأثري بالأقوال والحوارات السخيفة.

ولذلك حتى تكوني امرأة أنيقة يجب أن تتحلي بالذكاء والعملية، وأن تكوني مؤمنة بقدراتك وتعطي قيمة لذاتك لأنها نقطة مهمة جداٍ ويجب على أي امرأة أن تسعي لاكتساب هذه  المهارات.