السبت 18 مايو 2024

جامعة أسيوط تفتتح عددا من المنشأت الطبية بتكلفة 51 مليون جنيه

جامعة أسيوط

محافظات30-6-2022 | 15:25

دار الهلال

 أعلن رئيس جامعة أسيوط الدكتور طارق الجمال افتتاح عدد من المنشأت الطبية ضمن احتفالات الذكرى التاسعة لثورة 30 يونيو، بتكلفة 51 مليون جنيه ضمن منظومة الرعاية الصحية، التي تقدمها مستشفيات أسيوط الجامعية؛ لخدمة أكثر من 40 مليون مواطن بمختلف محافظات صعيد مصر، وذلك تنفيذاً لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي وجهوده الهادفة إلى تقديم خدمة صحية متطورة وكريمة للمواطن.

وأكد رئيس الجامعة- في بيان، اليوم- حرص إدارة الجامعة على توفير كافة سبل الدعم والرعاية لأبنائها الطلاب، والذي يتجاوز عددهم أكثر من 80 ألف طالب وطالبة من المصريين والوافدين الدارسين بمختلف كليات الجامعة، مشيراً إلى تسخير ما تملكه الجامعة من إمكانيات طبية متقدمة وأطقم طبية على أعلى مستوى من التدريب والمهارة، من أجل تقديم خدمة طبية وفق أعلى معايير الجودة وتلبي احتياجات المرضى في مختلف التخصصات الطبية. 

في السياق.. افتتح رئيس الجامعة، مستشفى الطلاب الجامعي بعد انتهاء أعمال الإحلال والتجديد وتطوير خدماتها الطبية، مشيرا إلى أن المستشفى الطلبة شهد طفرة مشهودة في مستوى الخدمات الطبية المقدمة بها، وذلك في إطار سياسية إدارة الجامعة الهادفة إلى دعم ورعاية طلابها، موضحاً أن الجامعة تخصص أكثر من 24 مليون جنيه سنوياً لصالح الرعاية الصحية وإجراء جراحات وصرف أدوية لطلاب الجامعة.

وأوضح أن تكلفة تطوير مستشفى الطلبة وتنفيذ أعمال الإحلال والتجديد من أجل رفع كفاءة بنيتها التحتية بلغ نحو 20 مليون جنيه، مضيفاً أن اليوم تضمن كذلك افتتاح وحدة الكلى الصناعية الجديدة بتكلفة بلغت نحو 31 مليون جنيه.

الاكثر قراءة