الجمعة 17 مايو 2024

في ذكرى 30 يونيو.. الشهيد نبيل فراج اغتالته قناصة الإخوان في كرداسة

اللواء نبيل فراج

الجريمة30-6-2022 | 19:26

مصطفى السيد

«ذهب للقصاص لزملائه الشهداء فعاد ملفوفا بعلم مصر .. اشتهر بحبه لزملائه .. أصيب بقناصة الإخوان علي مرأي ومسمع العالم وأمام الكاميرات» إنه البطل الشهيد اللواء نبيل فراج الذي استشهد في 19 سبتمبر عام 2013 أثناء اقتحام منطقة كرداسة للقبض على العناصر التكفيرية والإرهابية الذين ارتكبوا مذبحة قسم الشرطة ليترك خلفه زوجته المهندسة نضال و3 من أبنائه. 

«وداع أخير»

تحدثت زوجة الشهيد البطل اللواء نبيل فراج لـ«دار الهلال» عن يوم استشهاد البطل قائلة: يوم الحادث البشع ودع أبناءه رافضًا الحديث عن المأمورية الذاهب إليها ورفض الحديث معي ولم يقول لأحد أين سيذهب.

وأضافت والدموع تنهمر من عينيها: تابعت الأحداث على شاشات التليفزيون حتى شاهدت زوجي البطل الشهيد وهو يسقط أمام كاميرات التليفزيون نتيجة إصابته بطلق ناري من عناصر قناصة تابعة لجماعة الإخوان الإرهابية، وشعرت بانتزاع قلبي من الألم.

وأضافت: لم أكن أعلم ماذا أفعل، زوجي أمامي في شاشات التليفزيون ينزف من الدماء وقلبي يبكي حتي نال الشهادة.

«أنا مش هعيش لكم على طول» 

وقالت زوجة اللواء نبيل فراج، إن الشهيد كان يشعر أنه سيرحل قريبا وكان دوما يُردد عبارة "أنا مش عايش لكم على طول"، وكان يُدلل أبنائه وأوصى عمر بالاعتناء بأشقائه، كما اشتهر الشهيد بحب زملائه والمقربين منه ومن تعاملوا معه، فضلاً عن شدة ارتباط أسرته به، فقد كان زوجاً مثالياً وأباً قدوة لأبنائه.

 ووجهت زوجة الشهيد البطل اللواء نبيل فراج الشكر للرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية علي متابعته لأسر الشهداء وتوفير كافة متطلباتهم ، مؤكدة علي أن الرئيس السيسي وقف كالأسد أمام أعداء الوطن من جماعة الإخوان الإرهابية حتي تطهير البلاد منهم.

يذكر أن الشهيد اللواء نبيل فراج تخرج من كلية الشرطة عام 1981، والتحق بالإدارة العامة لاتصالات الشرطة عام 2004، وحصل على رتبة عقيد سنة 2007، وعرف بكفاءته فى العمل، حتى ترقى لدرجة لواء فى يوليو 2013، ثم إلى مساعد مدير أمن الجيزة حتى استشهد أثناء اقتحام كرداسة، متأثرًا بإصابته بطلق نارى خلال عملية تطهير منطقة كرداسة من البؤر الإرهابية.