الأربعاء 8 مايو 2024

شباب مصريون: «تمرد» خلصتنا من الإرهابية.. و«30 يونيو» أهدتنا الجمهورية الجديدة

حوار مفتوح مع الشباب

تحقيقات30-6-2022 | 23:06

حامد محمود

أجرى الكاتب الصحفي أحمد الطاهري، في ذكرى الاحتفالات الشعبية بثورة 30 يونيو المجيدة، حوارًا مفتوحًا مع الشباب عن أحلامهم وطموحاتهم في الجمهورية الجديدة.

مهندس بترول

أكد طاهر أبو زيد مهندس بترول، إن استمارة تمرد كانت أملهم في التخلص من الجماعة الإرهابية، حيث كان الشب بفي حالة تشتت وكان الوطن يعاني من التمزق.

وأشار خلال لقائه حلقة جديدة من برنامج "كلام في السياسة" بعنوان "30 يونيو.. العبور من الفوضى إلى المستقبل"، أن الدولة عانت أشد المعاناة من غياب المؤسسات في عام حكم الإخوان الذين تغلغلوا في مفاصل الدولة.

وجدد تأكيده أنه كان لديه تخوفا من المستقبل في ظل محاولة الإخوان السيطرة على كل شيء وكان المستقبل مظلمًا، لذا كانت استمارة تمرد الأمل في التخلص من الإرهابية.

طالب بكلية اقتصاد وعلوم سياسية

وقال إبراهيم فتوح الفرقة الثالثة بكلية اقتصاد وعلوم سياسية، إن مسلسل "الاختيار" أحد أهم الأعمال التي وثقت فترة حكم الإرهابية وثورة الشعب في 30 يونيو كان يوثق  الأحداث الحقيقة في نهاية كل حلقة يتم عرضها.

وأشار إلى أن الجمهورية الجديدة تزخر بالعديد بصور تمكين الشباب فمنهم من وصل إلى درجة معاون وزير وهو في سن صغيرة، مضيفًا: "ده بيشجعني أني  انمى مهاراتي علشان أدخل بقوة في مجال العمل العام".

خريج أكاديمية ناصر

وامتدح محمد ريان فاروق حاصل على ماجستير إعلام وخريج أكاديمية ناصر العسكرية، ثورة 30 يونيو مؤكدًا أنها قدمت لنا الجمهورية الجديدة التي نعيش في كنفها الآن.

وأعرب عن سعادته الشديدة وانبهاره الشديد بكم الإنجازات التي تحققت في عهد الرئيس عبد الفتاح السيسي، على كافو المجالات.

ولفت  إلى أن الجمهورية الجديدة ساعدتنا في تجاوز وتخطي العديد من الأزمات من بينها أزمة كورونا والأزمة الاقتصادية الراهنة التي تهز العالم.

Egypt Air