الأحد 14 اغسطس 2022

رئيسا الإمارات وإندونيسيا يبحثان العلاقات الثنائية

رئيس الإمارات

عرب وعالم1-7-2022 | 15:27

دار الهلال

بحث رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، اليوم /الجمعة/، مع الرئيس الإندونيسي جوكو ويدودو، علاقات الصداقة ومختلف جوانب التعاون المشترك في المسارات الاستثمارية والاقتصادية والتجارية والتنموية التي تدعم جهود التنمية المستدامة ومواصلة التقدم والازدهار في البلدين.

وذكرت وكالة الأنباء الإماراتية /وام/ أن الجانبين تبادلا - خلال اللقاء - وجهات النظر بشأن مجمل القضايا والتطورات الإقليمية والدولية التي تهم البلدين.

وأعرب الشيخ محمد بن زايد عن تطلعه إلى أن تشكل زيارة الرئيس الاندونيسي دفعةً قويةً وانطلاقةً لمرحلةٍ جديدةٍ أكثر حيويةً وقوةً في العلاقات الثنائية في مختلف المجالات، مؤكدا حرص بلاده على دفع هذه العلاقات إلى مستويات متقدمة من التعاون، مشيراً إلى أن توقيع اتفاقية الشراكة الاقتصادية الشاملة بين البلدين يصب في هذا الاتجاه والتي تمثل نقلةً جديدةً ومهمةً في مسيرة الشراكة الاقتصادية والتنموية بينهما وتعبر عن إرادة قوية لاستثمار كل الفرص المتاحة لمصلحة شعبيهما.

من جانبه، أشاد جوكو ويدودو بعمق العلاقات بين بلاده ودولة الإمارات وما يجمعهما من قيم إنسانية مشتركة، معربا عن تطلعه إلى المزيد من التعاون والشراكات الاستثمارية والاقتصادية المثمرة التي تعود بالخير على البلدين وتنتقل بعلاقاتهما إلى آفاق جديدة من النمو والازدهار.