الثلاثاء 9 اغسطس 2022

برعاية رئيس الوزراء.. الوطنية للصحافة تعلن إطلاق النسخة الأولى لـ معرض صناعة بلدنا

معرض صناعة بلدنا

أخبار1-7-2022 | 16:09

دار الهلال

ينطلق الأحد المقبل معرض "صناعة بلدنا" الذي تعقد دورته الأولى تحت رعاية الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء ويقام بإشراف الهيئة الوطنية للصحافة وتنظيم مؤسسات الأهرام وأخبار اليوم والجمهورية ويستمر 3 أيام، بمركز مصر للمعارض الدولية بالقاهرة الجديدة، بمشاركة كبرى المؤسسات والقطاعات والشركات الصناعية والإنتاجية ورجال الأعمال والمستثمرين ومجتمع الأعمال.

ومن المقرر أن يفتح المعرض أبوابه أمام الجمهور اعتبارا من يومه الأول، حيث يستقبل المترددين على أجنحته المختلفة يوميا اعتبارا من الساعة ١١ صباحاً حتى ٩ مساء، عدا يوم الافتتاح فيستقبل الجمهور من الساعة ١٢ ظهرا.

وأكد المهندس عبد الصادق الشوربجي، رئيس الهيئة الوطنية للصحافة إنه تم وضع كافة التيسيرات والتسهيلات لضمان راحة المترددين على المعرض حتى يتمكن المواطنون من مختلف الفئات والأعمار من التعرف على منتجات بلادهم، وما حققه هذا الإنتاج من جودة في مختلف القطاعات.

وأضاف أنه تم التشديد على وضع كافة التيسيرات لضمان مشاركة وحضور أعداد كبيرة من رجال الأعمال والمستثمرين؛ بهدف إتاحة الفرصة أمامهم لعقد شراكات تمكنهم من الاستغناء عن مدخلات الإنتاج المستوردة، ببديل محلي، وتحقيق التكامل بين القطاعات والمستثمرين والصناع؛ بما يسهم في خدمة الصناعة الوطنية والمنتج المحلي ويدعم تنافسية الاقتصاد المصري بشكل عام، وفتح الأبواب أمام استكشاف الفرص التصديرية المتاحة، وإبراز وتسليط الضوء على النماذج الواعدة بما يحقق عوائد مباشرة وغير مباشرة على القطاعين الصناعي والإنتاجي.

وقال الدكتور أحمد مختار وكيل الهيئة الوطنية للصحافة إن المعرض سيكون فرصة لجميع الزائرين والمترددين للاطلاع على ما حققته مصر من نقلة غير مسبوقة في الصناعة والإنتاج حيث يشهد مشاركة العديد من القطاعات والشركات في مقدمتها الأجهزة الكهربائية وأحدث منتجات الاثاث والديكور والجديد في الحرف اليدوية، كما يشهد مشاركة متميزة من القطاع الطبى ممثلة في عدد من كبرى شركات الأدوية ومنتجي مستحضرات التجميل.

ويوضح وليد عبدالعزيز عضو الهيئة الوطنية للصحافة أن المعرض يشهد أيضا مشاركة منتجي مواد التشييد والبناء وصناعات السفن والموانئ وأيضا المنتجات الغذائية والصناعات الهندسية بالإضافة إلى العديد من القطاعات التي تمثل منتجات المحافظات، جنبا إلى جنب مع ممثلي شركات قطاع الأعمال وأيضا شركات ومنتجي السيراميك والأرضيات والسجاد والكليم والمفروشات والصناعات النسيجية والملابس وصناعات الجلود.. إضافة إلى تقديم الجديد في مجال البتروكيماويات ومنتجات قطاع الطاقة وكذلك الجديد في مشروعات الاستثمار العقارى.