الخميس 23 مايو 2024

موسكو: رئيس هيئة الأركان يزور مركز عمليات القوات الروسية الخاصة في أوكرانيا

فاليري جيراسيموف

عرب وعالم2-7-2022 | 11:52

دار الهلال

زار رئيس هيئة الأركان العامة للقوات المسلحة الروسية، فاليري جيراسيموف، اليوم /السبت/ مركز قيادة عمليات القوات العسكرية الروسية الخاصة في أوكرانيا لفحص وتفقد الجنود والضباط والإطلاع على سير العملية العسكرية.

وذكر بيان لوزارة الدفاع الروسية أن جيراسيموف استمع إلى القادة بشأن العملية العسكرية الخاصة، وكذلك إلى قادة المحاور في مختلف المناطق والمحاور.

وأضاف البيان أن رئيس الأركان العامة للقوات المسلحة أولى اهتمامًا خاصًا لاستخدام أنظمة التحكم القتالية الآلية في سياق العمليات القتالية، التي تعزز من التقدم العسكري دون وقوع ضحايا في صفوف العسكريين، مؤكدا أن القوات المسلحة الروسية تهاجم البنية التحتية العسكرية والقوات الأوكرانية فقط، ولا تتعرض للبنية التحتية المدنية. 

من ناحية أخرى ، أفادت سلطات جمهورية دونيتسك الشعبية - في بيان نقلته وكالة أنباء "سبوتنيك" الروسية - بأن القوات الأوكرانية فقدت أكثر من 60 جنديا وخمس ناقلات جند مدرعة خلال يوم واحد، مشيرة إلى أنه بفضل الأعمال المشتركة لجنود جمهورية دونيتسك الشعبية والقوات المسلحة الروسية جرى تدمير سبع مركبات وخمس ناقلات جند مدرعة وتصفية أكثر من ستين فردا.

وأشارت السلطات إلى أن القوات الأوكرانية قصفت أراضي دونيتسك 43 مرة - خلال أمس - ما أدى إلى مقتل شخصين وإصابة 20 آخرين. 

وتابع البيان "أطلقت (على أراضي دونيتسك) 327 قطعة من القذائف والصواريخ المختلفة خلال اليوم الماضي، ووردت معلومات عن مقتل مدنيين اثنين في مدينة ياسينوفاتايا، وإصابة 20 مدنيا بجروح متفاوتة الخطورة في منطقتي كويبيشيفسكي وبيتروفسكي في العاصمة دونيتسك وفي ياسينوفاتايا" مشيرا إلى تضرر 19 مبنى سكنيا في منطقتي كيروفسكي وكويبيشيفسكي في دونيتسك وفي مدينة ماكييفكا، إضافة إلى أربعة من مرافق البنية التحتية المدنية.