الثلاثاء 24 سبتمبر 2024

قيادات التعليم بالقليوبية يتفقدون المدارس الجديدة بالمحافظة

22-7-2017 | 17:01

تفقد عاطف سلامة وكيل مديرية التعليم بمحافظة القليوبية، يرافقه خالد جرامون مدير عام إدارة بنها، عددا من المنشآت التعليمية الجديدة التي من المنتظر دخولها الخدمة خلال العام الدراسى المقبل.

وتفقد سلامة وجرامون يرافقهما عددا من مسؤولي التعليم بالمديرية والإدارة ومسؤولي هيئة الأبنية التعليمية مبنى مدرسة ميت الحوفيين الرسمية للغات لتنضم لمجموعة المدارس التجريبية، بإدارة بنها وهي مدارس مصطفى كامل والدكتور أحمد زويل، والشهيد مدحت طلعت، والشهيد مصطفى عمر بيومي.

وتابع وكيل المديرية أعمال التجهيزات والاستعدادات والصيانة وإجراءات السلامة والأمان والحماية المدنية، مؤكدا ضرورة اتباع كافة إجراءات السلامة للطلاب والعاملين وأولياء الأمور.

كما تفقد ملاعب المدرسة وتجهيزات الفناء وملاعب رياض الأطفال والفصول والمعامل، مطالبا بسرعة الانتهاء من كل التجهيزات خلال الأيام المقبلة.

وقال إن المبنى الجديد سيساهم في تخفيف الأعباء عن الطلاب وأولياء الأمور المقيمين بالمربع السكني للمدرسة الجديدة التي تتكون من 28 فصلا منهم 4 لرياض الأطفال و24 للمراحل الثلاث الابتدائي والإعدادي والثانوي حيث تم فتح باب التقدم لمرحلة رياض الأطفال وسيتم فتح باب التحويلات لباقي المراحل بالتنسيق مع إدارة بنها وإدارة التجريبيات بالمديرية والإدارة وفقا للكثافات المتوقعة.

كما أشار إلى افتتاح المبنى خلال احتفالية بحضور اللواء محمود عشماوي محافظ القليوبية وطه عجلان وكيل وزارة التربية والتعليم والقيادات الشعبية والتنفيذية بالمحافظة حيث يتابع وكيل وزارة التربية والتعليم كافة الأعمال بنفسه سواء على مستوى الإنشاءات الجديدة أو الصيانة والتجديدات وكافة أعمال التطوير بما ينعكس بالإيجابية على المناخ التعليمي.

كما تفقد وكيل المديرية ومدير إدارة بنها المبنى الجديد بمدرسة بلال بن رباح بمنطقة كفر الجزار، مطالبا الالتزام بالجدول الزمني المحدد وسرعة التنفيذ لتدخل الخدمة قريبا لتخفيف العب وتقليل الكثافات في مدارس المنطقة.