الأربعاء 1 مايو 2024

فرنسا وأوكرانيا تبحثان الاحتياجات الإنسانية وخطط إعادة إعمار أوكرانيا

فرنسا وأوكرانيا

عرب وعالم2-7-2022 | 14:38

دار الهلال

ناقشت نائبة رئيس الوزراء الأوكراني للتكامل الأوروبي والأوروبي الأطلسي ، أولجا ستيفانيشينا ورئيس المجلس الإقليمي لمنطقة إيل دو فرانس الفرنسية، فاليري بيكريس، الاحتياجات الإنسانية وخطط إعادة إعمار المناطق الأوكرانية وتعزيز الاتصالات بين الشركات في البلدين. 

وقال مكتب نائبة رئيس الوزراء الأوكراني عبر حسابها على فيسبوك - وفق ما نقلته وكالة أنباء يوكرينفورم الأوكرانية - لقد "التقت أولجا ستيفانيشينا مع فاليري بيكريس، رئيسة مجلس منطقة إيل دو فرانس الفرنسية.

وناقشنا الاحتياجات الإنسانية وخطط إعادة إعمار المناطق الأوكرانية فضلاً عن تعزيز الاتصالات بين الشركات الأوكرانية والفرنسية" ، بالإضافة إلى ذلك، شكرت ستيفانيشينا بيكريس على المساعدة التي قدمتها إيل دو فرانس بالفعل لأوكرانيا، بما في ذلك السلع الإنسانية والمعدات الطبية، فضلاً عن قيادتها في حشد الدعم لأوكرانيا.

وقالت ستيفانيشينا إن الهدف من زيارة المسؤول الفرنسي هو إقامة شراكات مع منطقتي كييف وتشرنيهيف من أجل تنفيذ برامج إعادة الإعمار. 

وذكرت تقارير سابقة أن منطقة كييف ومنطقة إيل دو فرانس الفرنسية وقعتا مذكرة تعاون. 

وقال أوليكسي كوليبا، رئيس الإدارة العسكرية الإقليمية في كييف، إن مجالات التعاون الرئيسية ستكون تطوير التخطيط العام للمناطق الحضرية وتطوير المجال الطبي والحماية المدنية للسكان والشركات الصغيرة والمتوسطة الحجم. وبعد ذلك، سيتم إنشاء مجموعة عمل ثنائية لتنفيذ مشاريع محددة لإعادة بناء منطقة كييف.

Dr.Randa
Dr.Radwa