السبت 28 سبتمبر 2024

بقيمة 6 مليار ونصف.. ضبط 6637 قضية تهرب ضريبي

الداخلية

الجريمة2-7-2022 | 17:27

مصطفى السيد

شنت أجهزة وزارة الداخلية على مستوى الجمهورية، عددًا من الحملات الأمنية في مجال تخصصه، تنسيقاً وقطاع الأمن المركزي، أسفرت جهودها خلال شهر بمجال قضايا التهرب الضريبي، عن ضبط (6637) قضية بمجال التهرب الضريبي (ضرائب عامة - تهرب من الضرائب على القيمة المضافة – جمارك - حماية أموال وممتلكات الدولة المستردة - تهرب من الضرائب العقارية والملاهي - تنفيذ أحكام- تحرى مدين ولجان فحص) بمبالغ مالية بلغت (6,998,268,019 مليار جنيه) قيمة تعاملات مالية مخفاه لم يقم الممولين بإخطار مصلحة الضرائب بها.

وجاري فحص المضبوطات فنياً بمعرفة المصلحة؛ لاستيداء الضرائب المستحقة عليها، كما بلغت قيمة المبالغ المسددة لصالح الخزانة العامة للدولة (24٫869٫227 مليون جنيه).

يأتي ذلك في إطار استراتيجية وزارة الداخلية الرامية إلى مواجهة كافة أشكال الخروج على القانون وضبط حائزي الأسلحة النارية، ومكافحة جرائم الإتجار وترويج المواد المخدرة، وتنفيذ الأحكام القضائية واستهداف التشكيلات والبؤر الإجرامية ومواجهة الأنشطة غير المشروعة التي تؤثر على الاقتصاد القومي للبلاد.

وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة، وتواصل أجهزة وزارة الداخلية توجيه الحملات الأمنية لضبط كافة صور الخروج على القانون.