الخميس 2 مايو 2024

صيد ثمين.. مراهق يصطاد سمكة السلور البيضاء النادرة

الصبى مع السمكة

الهلال لايت 2-7-2022 | 19:33

ميادة عبد الناصر

استطاع فتى يبلغ من العمر 15 عامًا أن يصطاد سمكة السلور البيضاء النادرة ذات اللمسات الوردية والأرجوانية المذهلة في أثناء رحلة صيد، كان يقوم بها في ولاية تينيسي.

وعادة ما يكون سمك السلور بنيًا مع وجود بقع داكنة، لكن في حدث نادر استطاع صبي يبلغ من العمر 15 عامًا، يدعى إدواردز تاروميانز أن يصطاد في تينيسي سمكة سلور بيضاء بالكامل، لكنه كان وبقية الطاقم أكثر إعجابًا بالتدرج المذهل لسمكة السلور بدلًا من حجمها الوحشي، وفقًا لموقع "جارديان" الإخباري.

كان سمك السلور الأزرق أبيضًا تمامًا مع اللون الوردي الفاتح والأرجواني حول زعانفه ووجهه، ويكون نتيجة إما للمهق أو اللوسيس والمهق هو حالة تغيب فيها الصبغة في الجلد والشعر وتوجد بين عدد من الحيوانات، بما في ذلك البشر واللوسيزم، وهو أيضًا حالة وراثية، يقلل من التصبغ، ما يجعل الحيوان شاحبًا أو به بقع ذات لون منخفض.

وأخبر علماء الأحياء من وكالة تينيسي لموارد الحياة البرية (TWRA) فيلد آند ستريم أنهم غير قادرين على تحديد الحالة الوراثية التي تمتلكها أسماك تاروميانز.

سيكون للحيوانات البيضاء النقية عيون وردية وأظافر وجلد وقشور ويأتي اللون الوردي من الأوعية الدموية التي تظهر من خلال الجلد، ويكون للحيوانات المصابة باللوسية أنماط تلوين نموذجية ولكن أخف.

Dr.Randa
Dr.Radwa