الأحد 23 يونيو 2024

تواصل منافسات البطولة العربية للروبوت في شرم الشيخ

بطولة مصر الدولية للألعاب الإلكترونية

ملاعب الهلال2-7-2022 | 21:15

محمد تاج

تواصل فعاليات البطولة العربية الثالثة عشر للروبوت التي تستضيفها مصر، لليوم الثاني بعد انطلاقها أمس الجمعة وتسمتر حتى 4 يوليو الجاري، بالصالة المغطاة بمدينة الشباب والرياضة بشرم الشيخ، بمشاركة 1000 فرد من النشء والشباب من 12 دولة عربية.

وتأتي البطولة تحت رعاية كل من وزارة الشباب والرياضة، ووزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، ومكتبة الإسكندرية، والاتحاد المصري للألعاب الإلكترونية، والجمعية العربية للروبوت، بهدف التشجيع على الاهتمام بالتكنولوجيا، والرياضيات والعلوم، والهندسة، والتعرف على المواهب الإبداعية للشباب والنشء العربى.

كما تُقام فعاليات بطولة مصر الدولية للألعاب الإلكترونية، ضمن خطة الاتحاد المصرى للألعاب الإلكترونية لتكثيف المسابقات الإليكترونية، التي تلقى إقبالاً كبيراً من الشباب.

حضر حفل افتتاح البطولة اللواء عبد الفتاح حلمي، المستشار الإعلامي لمحافظ جنوب سيناء، رئيس الجمعية العربية للروبوت، ومحمود عبد العزيز، مدير عام الإدارة العامة للاتحادات النوعية بالإدارة المركزية للتنمية الرياضية بوزارة الشباب والرياضة، ومحمد فتحي، مدير مديرية الشباب والرياضة بجنوب سيناء، وشريف عبد الباقي، رئيس الاتحاد المصرى للألعاب الإلكترونية، وعدد من القيادات التنفيذية بالمحافظة، وممثلو الدول العربية المشاركة.

تتضمن البطولة العربية للروبوت 9 مسابقات مختلفة فى مجال الروبوت للمرحلة العمرية بدءاً من 6 سنوات وحتى نهاية المرحلة الجامعية، بمشاركة دول "الأردن، سلطنة عمان، المغرب، الجزائر، تونس، الكويت، قطر، اليمن، ليبيا، العراق، الإمارات"، بالإضافة إلى مصر الدولة المستضيفة.

وأعرب وزير الشباب والرياضة عن تمنياته بالتوفيق لجميع النشء والشباب المشاركين في البطولة العربية للروبوت، وتقديم ابتكارات علمية مميزة تعكس إبداعات أبناء الوطن العربي، مشيراً إلى توفير المتطلبات والاحتياجات اللازمة للبطولة من أجل تحقيق النجاح لها على كل المستويات.