الأربعاء 29 مايو 2024

طلاب الثانوية العامة ينتهون من امتحانات اليوم.. وارتياح في الكيمياء

طلاب الثانوية العامة

تحقيقات3-7-2022 | 12:33

أماني محمد

أدى طلاب الثانوية العامة اليوم امتحان مادتي الكيمياء والجغرافيا في ثالث أيام امتحانات المواد الأساسية ضمن امتحانات نهاية العام الدراسي 2021 -2022.

وشهد اليوم تداول أسئلة الامتحانات بعد حوالي نصف ساعة من الامتحان الذي بدأ في التاسعة صباح اليوم واستمر حتى الثانية عشر ظهرا.

فيما أبدى بعض الطلاب ارتياحهم من مستوى امتحان الكيمياء وأنه كان متوسط المستوى وليس صعبا كما كانوا يتصورون، وأن الوقت كان مناسبا لأداء الامتحان.

وبالنسبة لامتحان الجغرافيا تباينت آراء الطلاب حول مستواه، حيث اشتكى البعض من صعوبة بعض الأجزاء فيه ومنها الخرائط، فيما قال آخرون أن الامتحان في مستوى الطالب المتوسط وأن من ذاكر المنهج جيدا يستطيع الإجابة على الأسئلة بدون شكاوى.

 

ضبط 8 طلاب لتصوير الامتحانات

وكشفت مصادر مسئولة بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، أنه تم ضبط قرابة 8 طلاب تورطوا فى تصوير أسئلة امتحان مادتى الكيمياء والجغرافيا للثانوية العامة، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.

ويبلغ عدد الطلاب الذين يؤدون امتحانات الثانوية العامة هذا العام يبلغ 707 آلاف و992 طالبا وطالبة (الشعبتين العلمية والأدبية)، وتعقد جميع الامتحانات بنظام "البابل شيت" (اختيار من متعدد، ولا تحتوي على أي أسئلة مقالية)، داخل 2089 لجنة سير بكل قطاع على مستوى الجمهورية،

وتتواصل الامتحانات حتى يوم 21 يوليو المقبل حيث يؤدي الطلاب يوم الأحد 3 يوليو 2022، اختبار مادتي الكيمياء للشعبة العلمية والجغرافيا للشعبة الأدبية والثلاثاء 5 يوليو الديناميكا والخميس 7 يوليو اللغة الأجنبية الأولى ويحصل الطلاب على إجازة بمناسبة عيد الأضحى من 9 حتى 12 يوليو 2022، ويتم استئناف الاختبارات يوم الخميس 14 يوليو بمادتي الفيزياء والتاريخ والأحد 17 يوليو يؤدى الطلاب امتحان مواد الجيولوجيا والعلوم البيئية والتفاضل والتكامل وعلم النفس والاجتماع، كما يؤدى الطلاب يوم 19 يوليو امتحان الجبر والهندسة الفراغية و21 يوليو الأحياء والرياضيات التطبيقية" الاستاتيكا" والفلسفة والمنطق.

وأكدت وزارة التربية والتعليم ضرورة الالتزام بالتعليمات الخاصة بضوابط الامتحانات والتي أعلنتها الوزارة، والعمل على التأكد من دخول الطلاب إلى اللجان بدون أي أجهزة إلكترونية "موبايل- سماعات".

وأوضحت أن كتيب المفاهيم سيتم توزيعه على لجان الامتحانات قبل انطلاق ماراثون الامتحانات، مع ضرورة عدم الكتابة على كتيب المفاهيم وتسليمه للمراقبين بعد انتهاء الامتحان يوميًا، وذلك لأنه ليس مسموح للطالب الخروج بكتيب المفاهيم من اللجنة.