الثلاثاء 4 يونيو 2024

محافظ الجيزة يفاجئ المخابز بحي الطالبية ويراجع وزن رغيف الخبر

محافظ الجيزة

أخبار3-7-2022 | 13:13

دار الهلال

قام محافظ الجيزة اللواء أحمد راشد اليوم /الأحد/ بجولة مفاجئة على المخابز البلدية والسياحية بحي الطالبية للتأكد من توافر حصص الدقيق والتزام أصحاب المخابز بإنتاج الخبز مطابق للمواصفات والأوزان المحددة.

وقام محافظ الجيزة - وفقا لبيان المحافظة - بمراجعة وزن رغيف الخبز بعدد من المخابز للتأكد من مطابقته للوزن المقرر، مؤكداً اتخاذ الإجراءات القانونية الرادعة حيال أي مخالفات خاصة بالتلاعب بالأوزان لضمان وصول الخبز لمستحقيه.

وشدد محافظ الجيزة على ضرورة الاهتمام بنظافة المعدات المستخدمة في تجهيز الخبز والأدوات المستخدمة في وزن الرغيف، مؤكداً على مديرية التموين بتوجيه مفتشي التموين بالمرور اليومي على المخابز وتحرير محاضر للمخالفين. 

وشملت جولة المحافظ تفقد سوق الكونيسة الحضاري للوقوف على التزام الباعة بالتواجد داخل السوق وعدم افتراش الطريق العام والتأكد من توافر الخضروات والفواكه والسلع الغذائية بالجودة والأسعار المناسبة.. مشددا على الباعة بعدم المغالاة في الأسعار والالتزام بالمواقع المحددة لهم داخل السوق وعدم تركها وافترش الطريق العام لما يسببه ذلك من مظهر غير حضاري وإعاقة للحركة المرورية. 

ووجه راشد الأجهزة التنفيذية بتكثيف الحملات الرقابية على الأسواق ومحال الجزارة وذلك بالتعاون مع مديرية ومباحث التموين للتأكد من جودة 

وسلامة المنتجات الغذائية خاصة مع اقتراب حلول عيد الأضحى المبارك وإقبال المواطنين لشراء احتياحاتهم، كما وجه بوضع قائمة بأسعار السلع المعروضة ونشر أرقام مسئولي ومفتشي التموين بمكان ظاهر للجمهور بمدخل كل مخبز لمساعدة المواطنين في الإبلاغ عن أي مخالفات.

وحرص محافظ الجيزة، خلال جولته، على الاستماع إلى آراء المواطنين عن جودة المعروضات والأسعار المعلنة، مؤكدا لهم بأن الدولة تسعى جاهدة نحو تخفيف العبء عن كاهل المواطنين وتتصدى بكل حزم لمحاولات استغلال بعض التجار للمواطنين. 

وأشار راشد إلى أن محافظة الجيزة وفرت بالتعاون مع الجهات المعنية أكثر من 500 منفذ ثابت ومتحرك لإتاحة السلع و تلبية احتياجات المواطنين بأسعار مخفضة وتغطي كافة قطاعات المحافظة.