الثلاثاء 25 يونيو 2024

مشاهد مأساوية من إعصار تشابا.. عامل يتشبث بالحبال قبل اختفاء سفينته (فيديو)

السفينة

الهلال لايت 3-7-2022 | 20:21

ميادة عبد الناصر

فقد العشرات من أفراد طاقم سفينة قبالة سواحل هونج كونج، بعد أن انقسمت سفينة دعم صناعي إلى قسمين، وغرقت خلال عاصفة استوائية عنيفة، وأرسلت السلطات طائرات هليكوبتر للمساعدة في عملية الإنقاذ، وتم نقل ثلاثة أشخاص على الأقل من الطاقم المكون من 30 شخصًا إلى بر الأمان. 

وأظهرت الصور واللقطات التي نشرتها خدمة الطيران التابعة لحكومة هونغ كونغ أن عدد من أفراد الطاقم يتم نقلهم إلى طائرة هليكوبتر إنقاذ، وضربت الأمواج العاتية السفن الغارقة، وتحطمت إلى جزأين ووقع الحادث على بعد 300 كيلومتر (186 ميلًا) جنوب هونج كونج.

وقالت في بيان إن أفراد الطاقم كانوا يتفاوضون بشأن الصعوبات التي سببتها العاصفة الاستوائية الشديدة تشابا، التي كانت تعصف برياح قصوى تبلغ 110 كيلومترات (68 ميلا) في الساعة، ووصلت العاصفة إلى اليابسة في الجزء الغربي من مقاطعة قوانغدونغ الساحلية، وأرسلت خدمة هونج كونج طائرتين ثابتتي الجناحين وأربع طائرات هليكوبتر إلى سفينة فوجينج 001. 

تشابا هو أول إعصار صيني هذا العام فيما تنبأ خبراء الأرصاد بأنه سيجلب كميات قياسية من الأمطار ومخاطر عالية من الكوارث الطبيعية في أمثال غواندونغ المكتظة بالسكان وقال المركز الوطني للأرصاد الجوية في بيان إن تشابا هو الاسم التايلاندي لزهرة الكركديه والعاصفة تتحرك باتجاه الشمال الغربي بسرعة تتراوح بين 15 و 20 كيلومترا في الساعة.

وقال كبير خبراء الأرصاد بالمركز جاو شوانزو إن هناك فرصة لأن تحطم العاصفة الرقم القياسي للأمطار التراكمية لأنها تحمل حزام الأمطار الموسمية إلى الداخل. 

وأضاف: "ستؤدي وفرة بخار الماء الموسمي إلى هطول أمطار غزيرة وأمطار تراكمية هائلة ذات طبيعة شديدة".