الإثنين 20 مايو 2024

«أمهات مصر»: صعوبة امتحاني الكيمياء والجغرافيا لطلاب الثانوية العامة

امتحانات

تحقيقات3-7-2022 | 14:39

إسراء خالد

رصدت عبير أحمد، مؤسس اتحاد أمهات مصر للنهوض بالتعليم، وائتلاف أولياء أمور المدارس الخاصة، مستوى امتحاني الكيمياء والجغرافيا لطلاب الثانوية العامة اليوم الأحد.

وقالت عبير، في تصريحات صحفية، إن أغلب آراء الطلاب وأولياء أمورهم تميل إلى صعوبة أغلب أسئلة امتحان الكيمياء لطلاب شعبتي العلوم والرياضيات، حيث أكد عدد كبير من الطلاب صعوبة الأسئلة التي تحتاج لوقت أطول من المخصص للامتحان والأسئلة الرقمية، بحسب قولهم.

ونفس الأمر، شهد امتحان الجغرافيا صعوبة في أسئلته، حيث أكد طلاب وأولياء أمورهم أن الامتحان صعب في مجمله، وأصعب من امتحانات العام الماضي.

الجدير بالذكر، أن عدد الطلاب المتقدمين لامتحانات الثانوية العامة هذا العام بلغ 707 آلاف و992 طالبا/طالبة (الشعبتين العلمية والأدبية)، داخل 2089 لجنة سير بكل قطاع على مستوى الجمهورية، وشددت وزارة التربية والتعليم على ضرورة الالتزام بالتعليمات الخاصة بضوابط الامتحانات والتي أعلنتها الوزارة، والعمل على التأكد من دخول الطلاب إلى اللجان بدون أي أجهزة إلكترونية "موبايل- سماعات".

وأضافت الوزارة أن كتيب المفاهيم يتم توزيعه على لجان الامتحانات قبل انطلاق ماراثون الامتحانات، مؤكدًه بضرورة التنبيه على الطلاب بعدم الكتابة على كتيب المفاهيم وتسليمه للمراقبين بعد انتهاء الامتحان يوميًا، وذلك لأنه ليس مسموح للطالب الخروج بكتيب المفاهيم من اللجنة.