الجمعة 31 مايو 2024

القبض على عناصر خطيرة لأكبر منظمات تهريب المخدرات في أوروبا

صورة تعبيرية

الهلال لايت 3-7-2022 | 17:47

ميادة عبد الناصر

في أكبر عملية للسيطرة على الجريمة من قبل الشرطة الإسبانية والمكتب الفرنسي لمكافحة المخدرات (OFAST) والشرطة الهولندية، بتنسيق من اليوروبول، تم تفكيك واحدة من أكثر منظمات تهريب المخدرات نشاطًا في أوروبا، حيث تم اعتقال 5 أشخاص في إسبانيا، من بينهم شخص يلقب ب"اسكوبار السويد".

وأشارت صحيفة "لابانجورديا" الإسبانية إلى أن المحققون ركزوا في تحقيقاتهم على مهرب مخدرات كولومبى يدعى جوناس فالك، والملقب باسم اسكوبار   السويد، وهو يقوم بإدخال المخدرات إلى إسبانيا منذ أكثر من عقد ولديه شبكة واسعة من الاتصالات، حسبما أفادت الشرطة الإسبانية.

والذى بفضل خبرته في عالم تهريب المخدرات، تمكن من بناء هيكلا إجراميا في إسبانيا، والذى امتد  إلى فرنسا، لإدخال الكميات الضخمة من الكوكايين التي يطلبها عملاؤه إلى أوروبا عبر هذا البلد.

واكتشف المحققون أن الشبكة كانت تنظم عملية نقل الكوكايين في المياه القريبة من فنزويلا، لنقله لاحقًا إلى أوروبا.

اسكوبار السويد يُعتبر أكثر المجرمين نشاطًا في السويد وأحد تجار المخدرات الرائدين في أوروبا، وفي النهاية تم اعتقاله في فندق إيبيزا حيث أمضى بضعة أيام في إجازة في أحد أفخم وأغلى الفنادق في مدينة سان أنطوني، و كان يقيم مع عائلته وأصدقائه.

كما يعتبر بابلو اسكوبار السويد، أكثر المجرمين المطلوبين في السويد وأحد اخطر المتاجرين بالبشر في أوروبا، وتم اعتقاله في إسبانيا بفضل تحقيق مهم شارك فيه أيضا رجال الأمن من السويد وفرنسا وهولندا، حيث قام هذا الشخص بأعمال غير قانونية في عدة دول أوروبية، وتم تنسيق هذه العملية من قبل خدمة اليوروبول.

وكانت الشرطة في عدة دول أوروبية تبحث لفترة طويلة، عن فالك الذى تميز بالهيكلية القوية التي أقامها والعلاقات المهمة التي كان يتمتع بها داخل أوروبا.

الاكثر قراءة