الجمعة 10 مايو 2024

وزير الشباب: ثقافتنا اتجاه الألعاب الفردية تغيرت.. وأصبح هناك اهتمام كبير بها

وزير الشباب والرياضة

توك شو3-7-2022 | 23:08

قال الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، إن استقباله المجموعة الأولى من لاعبي ولاعبات بعثة مصر العائدة من دورة ألعاب البحر المتوسط، يعكس الاهتمام الذي توليه الدولة للفائقين وللألعاب الفردية بوجه عام، وهو توجه بدأه الرئيس عبد الفتاح السيسي، دائمًا باستقباله ودعمه ورتحابه بأبناء مصر المتميزين  ومنحهم الأوسمة".

وأضاف خلال برنامج "كلمة أخيرة"، الذي تقدمه الإعلامية لميس الحديدي، على شاشة "ON"، أن مصر تشهد تغيرًا وتطورًا في الثقافة الرياضية مع الاهتمام بمراكز الشباب والأندية في المحافظات، وحصول أبناء مصر وحصدهم لتلك النتائج والإنجازات من ميداليات مختلفة، يمنحهم طاقة إيجابية وطاقة إيجابية لنا أيضًا لما نعيشه من تغير في كل مشروعاننا المصرية سواء فنيًا أو اقتصاديًا".

وأكمل: "دائمًا بقول إن كرة القدم باتت منظومة اقتصادية يديرها المسؤولين عنها وإحنا عملنا انقلاب لترموتر الرياضة، وأصبحت مشروعًا اقتصادية به منظومة ومصروفات كبيرة جدًاً، ومسؤولية من يديرها"، مشددًا على أن الرياضة كمنظومة في مصر، باتت تشهد تطورًا ووضع للرؤى والاستراتجية الخاصة بالصناعة، لسنوات مقبلة ولم تعد رؤى قصيرة الأجل".

ولفت إلى أن وزارة الشباب والرياضة باتت الحاضنة الرئيسية للرياضة في مصر عامة، عبر المشروعات القومية المختلفة التي تعكس الرؤية والتخطيط والروح السائدة".

وأكد أن ثقافة الرياضة تجاه الألعاب الفردية تغيرت، وهناك اهتمام كبير بها، قائلًا: "في رسالة أقولها للناس إن كرة القدم منظومة اقتصادية، وهي مشروع اقتصادي مسؤولية اللي بيديرها".

وواصل: "الرياضة المصرية مش كورة وبس، وبنخطط للأجيال الجديدة، ولدينا استراتيجية لتكون الرياضة أسلوب حياة، مؤكدًا: "عندنا رؤية مستقبلية لاستضافة بطولات دولية كبيرة بعد 2030".

Dr.Radwa
Egypt Air