الجمعة 3 مايو 2024

الاستثمار الأجنبي.. «الوزراء» يصدر العدد 190 من نشرة القاعدة القومية للدراسات

مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار بمجلس الوزراء

أخبار4-7-2022 | 10:29

حسن محمود

أصدر مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار بمجلس الوزراء العدد رقم 190 من نشرة «القاعدة القومية للدراسات» بعنوان «الاستثمار الأجنبي»، وهي نشرة شهرية تمثل ثمرة رصد وتجميع وتوثيق الدراسات التي تتناول موضوعات وبحوثًا تتعلق بمجالات التنمية الاقتصادية والاجتماعية في مصر، سواء صدرت عن هيئات أو مؤسسات أو مراكز بحوث مصرية أو إقليمية أو دولية.

 وتهدف النشرة إلى إمداد المستفيد بصفة دورية بما يحتاجه من الدراسات التي تدخل ضمن نطاق اهتمامه، وتقدم في هذا العدد 26 "بيان دراسة" باللغة العربية في موضوع الاستثمارات الأجنبية، والمتاحة على قاعدة بيانات الدراسات عن مصر خلال الفترة من عام 2018 وحتى عام 2022.
 
وتحتوي النشرة على أربع أقسام: الأول يوضح نبذة عن النشرة والهدف منها ومقدمة عن موضوع النشرة: «الاستثمار الأجنبي»، أما القسم الثاني فيبرز أهم التوصيات التي تم استخراجها من الدراسات الصادرة عن المراكز البحثية المختلفة في هذا الشأن، وهي توصيات متعلقة بـ«الاستثمارات الأجنبية والسياسة النقدية- الاستثمارات الأجنبية والإصلاح الاقتصادي- جذب الاستثمارات الأجنبية».
 
ويوضح القسم الثالث بيانات الدراسات التي تناولت الاستثمارات الأجنبية، ويعرض القسم الأخير من النشرة قائمة بالمؤلفين المشاركين في نشرة الدراسات مرتبة هجائيًا.

Dr.Randa
Dr.Radwa