الثلاثاء 24 سبتمبر 2024

اتحاد الكرة يخاطب الاتحاد الإفريقي لحسم مصير جولتي سبتمبر بالتصفيات

ملاعب الهلال4-7-2022 | 15:36

محمد نبيل

أرسل الاتحاد المصري لكرة القدم برئاسة جمال علام خطابًا رسميًا إلى نظيره الأفريقي "كاف" للاستفسار عن مصير جولتي شهر سبتمبر، ضمن التصفيات المؤهلة لكأس الأمم الأفريقية 2023.
  
وطلب الاتحاد المصري، معرفة مصير الجولتين الثالثة والرابعة في التصفيات، في ظل احتمالات تأجيل مواعيد الجولات المتبقية من عمر التصفيات.

وكان الاتحاد الإفريقي أعلن رسميًا تأجيل النسخة المقبلة لنهائيات كأس الأمم الأفريقية، لتقام في شهر يناير عام 2024، بدلًا من يونيو 2023، بسبب الأحوال الجوية في كوت ديفوار مستضيف البطولة.

ومن المقرر أن يواجه المنتخب المصري نظيره المالاوي في الجولتين الثالثة والرابعة من التصفيات المؤهلة لكأس الأمم الأفريقية، وتُقام المواجهتان بين يومي 19 و27 سبتمبر المقبل، في القاهرة وليلونجوي عاصمة مالاوي على الترتيب.

اعلن المكتب التنفيذي بالاتحاد الأفريقي لكرة القدم " كاف"عن تأجيل النسخة المقبلة من أمم أفريقيا 2023 حتى يناير 2024  فى كوت ديفوار بسبب الأمطار.

صحيفة "لوموند" الفرنسية أشارت أن كاف لا يستبعد تأجيل النسخة المقبلة من كأس أمم أفريقيا 2023 في كوت ديفوار، بسبب موسم الأمطار فى كوت ديفوار، بعدما انتشرت صور أخيرة أظهرت غرق ملاعب البطولة بسبب هطول أمطار غزيرة في نفس توقيت إقامة البطولة.

وتحدث فيرون موسينجو، أمين عام الاتحاد الإفريقي للصحيفة الفرنسية موضحا:" نحن ندرس الأمر، إنه أحد الاحتمالات، طلبنا من خبراء الأرصاد الجوية في كوت ديفوار إبلاغنا بتاريخ هطول الأمطار هناك في يونيو ويوليو، ولكن أيضًا لمشاركة توقعاتهم معنا".