الثلاثاء 21 مايو 2024

الباقة بتخلص بسرعة.. هاشتاج «انترنت غير محدود في مصر» يكتسح «تويتر»

انترنت غير محدود في مصر

الهلال لايت 4-7-2022 | 17:53

إيمان علي

لليوم الثالث على التوالي، تصدّر هاشتاج «انترنت غير محدود في مصر»، قائمة الأعلى تداولاً عبر موقع التواصل الاجتماعي تويتر، وخلاله طالب ملايين المشاركين بإلغاء ما يعرف بـ«الباقات الشهرية» على الإنترنت وتوفير الخدمة بلا حدود، أسوة بغالبية دول العالم في التمتع بإنترنت غير محدود.

جعل الإنترنت غير محدود

واشتكى المشاركون في الهاشتاج من سعة التحميل الضعيفة، في ظل تطور الخدمات سواء الدراسية، أو العمل، أو الخدمات الترفيهية، وطالبوا بمقاطعة شركات الاتصالات، من خلال غلق الراوتر من الساعة 6 مساء وحتى الساعة 8 مساءً يوميا، وعدم إجراء مكالمات هاتفية عبر الهواتف المحمولة من الساعة 6 مساء وحتى الساعة 10 مساء يوميًا، وعدم شحن أية باقات أساسية أو إضافية خلال أوقات المقاطعة.

كذلك حثوا عملاء شركات الاتصالات على دعم تلك الحملات ومشاركتها على صفحاتهم، وحساباتهم على مواقع التواصل الاجتماعي.

تطوير الإنترنت في مصر

وخلال الفترة الماضية، زادت شكاوى رواد السوشيال ميديا بسبب انتهاء الباقة قبل موعدها وضعفها على مدار الشهر، حيث أكدوا أنه وبالرغم من تقديم شركات المحمول الأربع عروض خاصة بالإنترنت، إلا أن الخدمة لم تتحسن بعد، بل هناك مناطق في مصر ليس بها شبكة على الإطلاق، كل هذا واشتراكات باقات الإنترنت في مصر غالية الثمن مقارنة بدول العالم.

اقرأ أيضًا 

مطالب بإلغاء باقات الإنترنت فى مصر.. خبراء اتصالات يوضحون إمكانية تطبيقها

فلوس كتير وسرعات زي السلحفاة.. رواد تويتر يرفعون شعار "إنترنت غير محدود"

ودشن رواد السوشيال ميديا هاشتاج "إنترنت غير محدود في مصر" حتى تصدر مؤشرات البحث على "تويتر"، وسط دعوات لمقاطعة شركات الاتصالات، مطالبين بإلغاء تقييد سعات تحميل الإنترنت.

أصبح الإنترنت في تطور مستمر من حيث آلية عمله واستخدامه، وهو ما جعله يستهلك حجم بيانات أكبر مع كل مرحلة تطوير، وعلى الجانب الآخر كان هذا الأمر يؤثر بالسلب على مستخدمي الإنترنت في مصر، بسبب نظام باقات الإنترنت المحدودة التي ينتهي فيها استخدام الإنترنت إذا زاد الاستخدام عن الحد المسموح به.

هنيدي يدعم انترنت غير محدود في مصر

وعلى الجانب الآخر، تضامن الفنان محمد هنيدي مع الحملة التي أطلقها المصريون، حيث نشر في تغريدة له: دلوقتي النت بقى كل حياتنا..التعليم الدولة طورته وبقى معتمد على النت.. الصحافة اتحولت للفيديو، وبقى عندنا آلاف من الجيمرز - في واحدة من أهم الصناعات في العالم دلوقتي ووزارة الشباب بتدعم كتير منهم.. الإنترنت غير المحدود بقى ضرورة كبيرة للمرحلة الجاية.

وأضاف مغردون آخرون: مبقاش مجرد ترفيه فقط، واحنا مش أقل من البلاد الأخرى، والإنترنت بقي شئ ضروري مش ترفيه بس.. إنترنت آدمي زي باقي الدول.