الخميس 16 مايو 2024

رئيس جامعة جنوب الوادي يفتتح ورشة للتعريف بالتخصصات العلمية المطلوبة في سوق العمل

الدكتور يوسف غرباوي

محافظات4-7-2022 | 17:22

دار الهلال

  افتتح رئيس جامعة جنوب الوادي الدكتور يوسف غرباوي، اليوم الاثنين، ورشة عمل "التشعيب وفقًا لاحتياجات سوق العمل"، التي تنظمها كلية العلوم بهدف التعريف بالتخصصات العلمية المطلوبة في سوق العمل.

وأكد الدكتور يوسف غرباوي - في بيان اليوم  - أن الجامعة لا تدخر جهدًا في دعم كلياتها، من تطوير البنية التحتية والمقررات الدراسية إلى التحول الرقمي؛ لتوفير بيئة تعليمية جيدة، بما يؤدي إلى تحسين جودة الخريج وتحقيق التنافسية من خلال إعداد طلاب متميزين في كافة المجالات العلمية وتلبية احتياجات سوق العمل على المستويات المحلي والإقليمي والدولي. 

وأضاف غرباوي أن الجامعة سوف تقدم حزمة من المميزات لطلاب الفيزياء والرياضيات اتساقًا مع رؤية الدولة لتحفيز الطلاب على دراسة الفيزياء والرياضيات؛ منها مثلاً أولوية التسكين في المدن الجامعية والمساهمة في المصروفات الدراسية، مع الأخذ بعين الاعتبار أولاً رغبة الطالب في التشعيب.

بدوره، أشاد عميد كلية العلوم الدكتور خالد بن الوليد، الذي أشرف على الورشة، بدعم رئيس الجامعة الدائم للكلية، مشيرًا إلى أن الورشة سوف تتناول شرحًا من ممثلي سوق العمل الحاضرين بالورشة عن احتياجات سوق العمل من جميع شعب وتخصصات كلية العلوم، مع إجراء مناقشات بين كافة الحضور بما يساعد الطالب في اختيار التشعيب المناسب. 

حضر فعاليات ورشة العمل رئيس الجامعة السابق الدكتور عباس منصور، ونائب رئيس الجامعة السابق الدكتور محمود خضاري، ولفيف من عمداء ووكلاء الكليات ورؤساء الأقسام وأعضاء هيئة التدريس السابقين والحاليين بكلية العلوم والدكتورة هدى السعدي مقررة المجلس القومي للمرأة بقنا وممثلي سوق العمل من مصنع الألمونيوم والأسمنت وشركات البترول والأدوية ومستشفى الاورمان بالأقصر والمعمل المشترك بوزارة الصحة وحشد طلابي كبير.

من ناحية أخرى، أعلن وكيل وزارة التربية والتعليم بالوادي الجديد، الدكتور جمال حسن، أن طالبات مدرسة بلاط الثانوية الزراعية التابعة لإدارة بلاط التعليمية نجحن في حصد 5 مراكز متقدمة على مستوى الجمهورية والقطاع بنتائج الدبلومات الفنية للتعليم الزراعي.

وصرح حسن، بأن الطالبات حصدن المركز الثاني على مستوى الجمهورية، والمراكز الثالث والخامس والسادس والسابع، على مستوى القطاع، قائلاً إن المراكز العشر الأولى كانت على قطاع المنيا للتعليم التجاري، شعبة الإدارة، موضحًا أن مدرسة موط الثانوية التجارية التابعة لإدارة الداخلة التعليمية تصدرت المراكز الأولى.