السبت 25 مايو 2024

مقاتلات إف-35 إيه الأمريكية تصل إلى كوريا الجنوبية للمشاركة في تدريبات مشتركة

مقاتلات إف-35 إيه الأمريكية

عرب وعالم5-7-2022 | 10:48

دار الهلال

أفاد الجيش الكوري بأن ست مقاتلات أمريكية من طراز F-35A قادرة على التخفي من الرادار وصلت إلى كوريا الجنوبية اليوم الثلاثاء لإجراء تدريبات للحلفاء، في أول نشر علني لطائرات الشبح الحربية الأمريكية هنا منذ أواخر عام 2017.

جاء الانتشار من قاعدة إيلسون الجوية في ألاسكا في الوقت الذي تكثف فيه سيول وواشنطن التنسيق الأمني وسط مخاوف بشأن احتمال إجراء بيونجيانج تجربة نووية أو استفزازات أخرى.

ستنضم الطائرات العسكرية الأمريكية إلى الطائرات الحربية الكورية الجنوبية، بما في ذلك إف-35 إيه ، من أجل "رحلات التعرف والتدريب الروتينية" المصممة لتعزيز التشغيل البيني للقوات الجوية، وفقًا لما صرحت به القوات الأمريكية في كوريا. وستستمر التدريبات حتى 14 يوليو.

وقالت وزارة الدفاع في سيول في رسالة نصية أرسلت إلى الصحفيين: "يهدف الانتشار هذه المرة إلى إظهار الردع القوي للتحالف الكوري الجنوبي الأمريكي والموقف الدفاعي المشترك، بالإضافة إلى تحسين التشغيل البيني بين القوات الجوية".

وكان آخر نشر علني للطائرات الحربية الأمريكية من الجيل الخامس في ديسمبر من عام 2017، أجرى الحلفاء تدريبهم المنتظم على "اليقظة آيس".

وجاء أحدث إرسال عقب اتفاق من قمة مايو بين الرئيس يون سيوك-يول ونظيره الأمريكي جو بايدن، بشأن نشر الأصول العسكرية الاستراتيجية الأمريكية "في الوقت المناسب وبطريقة منسقة حسب الضرورة".

الاكثر قراءة