الأربعاء 15 مايو 2024

بالفيديو.. سمير فرج: قاعدة "محمد نجيب" الأكبر في المنطقة

22-7-2017 | 21:40

قال اللواء سمير فرج، مدير إدارة الشؤون المعنوية للقوات المسلحة الأسبق، إن مصر بدأت تنضم إلى منظومة القواعد العسكرية التي تتواجد فيها القوات البرية والجوية والدفاع الجوي، وإن جميع التشكيلات القتالية على استعداد تام للقتال في أي وقت.

وأضاف اللواء سمير فرج، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي معتز الدمرداش، في برنامج "90 دقيقة"، المذاع عبر قناة "المحور"، أن مصر لها 3 اتجاهات إستراتيجية؛ أولها الاتجاه الشرقي الذي يمثل منطقة سيناء الذي يؤمنه الجيشان الثاني والثالث الميدانيان، والاتجاه الجنوبي ناحية السودان الذي تم تكثيف القوات لتأمينه وحمايته، والاتجاه الغربي الذي يربط الحدود المصرية بليبيا، والذي أصبح يمثل تهديدًا للأمن القومي المصري نظرًا لوجود تنظيمات إرهابية في ليبيا.

وأوضح أن قاعدة اللواء محمد نجيب تعد أكبر قاعدة في المنطقة نظرًا لتواجد القوات الفعلي فيها والاستعداد الدائم للدفاع عن الوطن، مشيرًا إلى أن القاعدة العسكرية المصرية أكبر من القواعد الأمريكية في المنطقة بصورة ملحوظة.

كما أشار إلى أن مصر تستعد لإنشاء أكبر مفاعل نووي في المنطقة، والذي سيتم إنشاؤه في منطقة الضبعة، ما يقتضي ضرورة وجود قوات لتأمين هذا المفاعل، مضيفًا أن مصر اقتنت في الفترة الأخيرة أحدث نظام صاروخي مضاد للطائرات على مستوى العالم لتأمين هذا المفاعل النووي.