الخميس 20 يونيو 2024

إجازة عيد الأضحى تنعش السياحة الداخلية في مصر

السياحة في مصر

اقتصاد5-7-2022 | 17:54

جورجينا ناحي

أعلنت الدولة موعد الإجازة الرسمية لعيد الأضحى المبارك للعاملين في القطاع الحكومي، والتي تبدأ من يوم الجمعة الموافق 8 يوليو يوم وقفة عرفات، حتى يوم الخميس الموافق 17 يوليو، كذلك الأمر بالنسبة للقطاع الخاص، حيث أعلنت وزارة القوى العاملة، أن إجازة عيد الأضحى كاملة مدفوعة الأجر.

وأكد باسل حلاقة، نقيب السياحين، في تصريحات خاصة لبوابة «دار الهلال»، أن إجازة عيد الأضحى تعد فرصة كبيرة جدًا لانتعاش السياحة الداخلية، نظرًا لتوافد المواطنين المحليين على المنتجعات السياحية المصرية، خاصة في محافظتي شرم الشيخ والغردقة.

وأشار أن نسبة الإشغال داخل الفنادق المصرية تعتبر مكتملة العدد في فترة إجازة عيد الأضحى، في العديد من المحافظات مثل شرم الشيخ والغردقة ومرسى مطروح والأسكندرية وغيرهم من المحافظات السياحية المصرية.

 كما أوضح أن فترة إجازة العيد تعد مصدر دخل كبير للقطاع السياحي، حيث تساعد على الانتعاش المنشأت السياحية والفندقية، بجانب كونها فرصة ترفيهية للمواطنين لقضاء إجازة العيد في المنتجعات والفنادق المصرية.

وأضاف نقيب السياحين، أن القطاع السياحي في تحسن مستمر، حيث تستقبل مصر العديد من الرحلات السياحية من أوروبا، مشيرًا إلى أن تلك الرحلات تزيد بشكل واضح خلال فترة العطلات الصيفية، نظرًا لجو مصر المعتدل والشواطئ الخلابة، بالإضافة إلى أن أسعار السياحة بمصر مناسبة بشكل كبير للسياح الأجانب.

وقال أحمد البكري، عضو غرفة شركات السياحة، في تصريحات خاصة لبوابة «دار الهلال»، أن السياحة العربية في مصر تزدهر في فترة عيد الأضحى، حيث يفضل العديد من السياح العرب من مخلف البلدان العربية قضاء إجازة العيد في مصر؛ لوجود العديد من المنتجعات السياحية والمناظر الخلابة.

وأكد أن نسبة الإشغالات مكتملة في الفنادق المصرية في العديد من المحافظات السياحية، خاصة في محافظتي الغردقة وشرم الشيخ.

وأشار ألى أن التقارير السياحية، توضح استقرار الأوضاع السياحية في مصر، خاصة في الفترة الحالية، كما أن أعداد السياح في تزايد مستمر.