السبت 4 مايو 2024

منسق الحوار الوطني يحرج أحد الحضور: «إحنا اللي تعبانين مش إنت.. ولو زهقت روح»

ضياء رشوان

أخبار5-7-2022 | 20:48

حامد محمود

أحرج ضياء رشوان المنسق العام للحوار الوطني، أحد حضور مؤتمره الصحفي، بعد سؤال واستفسار الأخير عن سبب الإطالة في جلسات مجلس الأمناء وامتدادها لساعات.

ورد رشوان، على صاحب السؤال خلال مؤتمر صحفي لمجلس أمناء الحوار الوطني عقب انتهاء الجلسة الافتتاحية قائلًا: «إحنا اللي تعبانين من إنت.. سيبنا نتعب علشان بلدنا الموضوع يستاهل ساعات وساعات».

وأضاف: «لو زهقت روح مكان تاني وارجع لنا»، مؤكدًا أن الإطالة لها ما يبررها حيث تم إنجاز 3 وثائق كبيرة تستحق المناقشة وما تم التوصل إليه.

وأعلن المنسق العام للحوار الوطني، في بداية كلمته، أن الجلسة الأولى، أسفرت عن أمرين مهمين الأول إصدار اللائحة المنظمة لعمل مجلس أمناء الحوار الوطني، والثاني إصدار مدونة السلوك في الحوار الوطني.

وأشار إلى أن اللائحة لم تتضمن تصويتًا إما التوافق أو الاتفاق التام، كما أوضح أنهم استبعدوا مبدأ الأقلية أو الأغلبية، فالتوافق هو نبراس للحوار، مؤكدًا: «نحن لسنا هنا لكي نهزم بعضنا وإنما لنصل لتوافق بين الأراء».

وأكد ضياء رشوان في بداية كلمته أن مجس الأمناء حظي بموافقة الأغلبية الساحقة للقوى الحزبية والمهنية النقابية في مصر، مضيفًا أن مجلس الأمناء هو من أصدر قرار تشكيل نفسه في بادرة هي الأولى من نوعها في الحياة السياسية.

وأشار المنسق العام للحوار الوطني، إلى أنه لم يحدث أي صدامات بين القوة السياسية في الجلسة الافتتاحية واتسمت بروح النقاش.

Dr.Randa
Dr.Radwa