الأربعاء 10 اغسطس 2022

التشكيلية ماريان بشارة تشارك في صالون الأهرام الثاني «مصر تتحدث عن نفسها»

الفنانة التشكيلية ماريان بشارة

ثقافة6-7-2022 | 14:07

أبانوب أنور

شاركت الفنانة التشكيلية ماريان بشارة، في صالون الأهرام الثاني بعنوان "مصر تتحدث عن نفسها" بقاعة الأهرام للفنون، والذي نظمته الفنانة أماني زهران مدير إدارة المقتنيات والمعارض الفنية بالمؤسسة.

وقالت ماريان بشارة، إنها تشارك في صالون الأهرام بلوحة "الفران" وهي لوحة تعبر عن الشخصيات المصرية التي تمتاز بالقناعة والرضا والفرح.

لا يتوفر وصف.

وعبر الفنانون المشاركون بالصالون عن انتمائهم لمصر من خلال أكثر من مائة عمل فني لموضوعات مصرية في مجالات الرسم و النحت والخزف والتصوير الزيتي والتصوير والفوتوغرافي وتصميم الحلي، والمنتجات اليدوية السيناوية وفن الأوريجامي الياباني (طي الورق)، بمشاركة مجموعة من الفنانين المصريين والعرب من الكويت والسعودية وتونس، ومن المحترفين من الفنانين وأساتذة الكليات الفنية والهواة، وذوي الهمم والأطفال.

وقد افتتح الصالون الدكتور مصطفى الفقي رئيس مكتبة الإسكندرية، يوم الأحد 3 يوليو، وذلك بحضور الدكتور صديق عبدالسلام رئيس جامعة الأهرام الكندية، الدكتور طارق السنوطي مدير مكتب رئيس مجلس الإدارة، والدكتورة ماجدة سعد الدين أستاذ النقد بأكاديمية الفنون، والدكتورة فيروز سمير الأستاذ بكلية الفنون الجميلة، ويستمر الصالون حتى 7 يوليو.

قد تكون صورة ‏‏‏‏٥‏ أشخاص‏، ‏أشخاص يقفون‏‏ و‏منظر داخلي‏‏لا يتوفر وصف.