الجمعة 7 يونيو 2024

وزير الرياضة يبحث تجهيزات إقامة أول حاضنة للألعاب الإلكترونية

أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة

ملاعب الهلال6-7-2022 | 17:30

لطفي السقعان

التقى الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، في مكتبه، اليوم الأربعاء، شريف عبد الباقي، رئيس الاتحاد المصري للألعاب الإلكترونية، ومحمد وردة، عضو مجلس الإدارة؛ لمناقشة عدد من الملفات المتعلقة بخطة ورؤية الاتحاد خلال الفترة المقبلة، ومستهدفاته على صعيد تكثيف المسابقات الإلكترونية في كل أنحاء الجمهورية.

ناقش اللقاء الإجراءات المتعلقة بإقامة أول مقر حاضنة للألعاب الإلكترونية، بمركز التنمية الشبابية في الجزيرة، والخطوات المتخذة بشأن تغيير مسمى الاتحاد إلى "الاتحاد المصرى للرياضات الإلكترونية" وفق المتبع مع مسميات الاتحاد الدولي، وأن الاتحاد المصري "مُشهر" منذ عام 2003، وطرح مسابقة مفتوحة لتغيير الشعار من خلال شباب المصممين المتخصصين والموهوبين.

وتطرق الاجتماع إلى الحديث عن  الترتيبات الخاصة بإقامة البطولة العربية للألعاب الإلكترونية، وتوفير كل التجهيزات في هذا الشأن، ومن المقرر إقامة تلك البطولة، خلال شهر سبتمبر المقبل، بمركز التنمية الشبابية بالجزيرة.

وأكد وزير الشباب والرياضة، المتابعة الدورية مع الاتحاد المصري للألعاب الإلكترونية في تنفيذ الرؤية المشتركة نحو التوسع في الأنشطة ومسابقات الألعاب الإلكترونية، والتي تلقى إقبالًا كبيرًا من النشء والشباب، وضرورة استيعاب القدرات للمتميزين منهم بالقدر الذي يتوافق مع قانون الرياضة، مشيدًا بدور الاتحاد الذي قام به خلال الفترة الماضية، فيما يخص إقامة المسابقات الإلكترونية، واتخاذ الخطوات الفعلية نحو إنشاء حاضنات للألعاب الإلكترونية.

كما بحث الوزير مع رئيس الاتحاد المصري للألعاب الإلكترونية مؤتمر الـ"ميتافيرس.. وتاثيره على رياضة وصناعة الألعاب الإلكترونية"، برعاية جامعة الدول العربية، المزمع تنفيذه بمركز الابتكار الشبابي والتعلم بالجزيرة "مركز التعليم المدني في الجزيرة" على هامش البطولة العربية.