الأربعاء 10 اغسطس 2022

في احتفالية نقابة الصحفيين.. أبناء دار الهلال يحصدون الجوائز والتكريمات

خليل زيدان بين أعضاء مجلس النقابة والقائمون الإحتفالية

ثقافة6-7-2022 | 17:46

دار الهلال

أقامت نقابة الصحفيين، أمس، احتفالية توزيع الجوائز على الفائزين في مسابقة الصحافة المصرية، وكرمت عددًا من رواد وشيوخ المهنة، وأسماء من رحل من كبار الكتاب والمبدعين، كما شمل التكريم الحاصلون على درجة الماجستير والدكتوراه.

بدأت الاحتفالية في السابعة إلا الربع، بحضور أعضاء مجلس نقابة الصحفيين، خالد ميري وإبراهيم أبو كيلة وأيمن عبد المجيد وحماد الرمحي ودعاء النجار وحسين الزناتي ومحمد يحيى، واعتلوا منصة التكريم لتنثر قلوبهم الفرحة على الفائزين وتمتزج ابتاسامتهم الصافية وتهنئتهم الرقيقة مع الفرحة الغامرة لجموع الفائزين والمكرمين وأسرهم.

بدأ التكريم أولا برواد المهنة وشيوخها ومبدعيها وأسماء الراحلين منهم، على مشوارهم الصحفي ومسيرتهم الذاخرة بالعطاء والتفاني والإبداع الصحفي، وكان أول المكرمون إسم الكاتب الصحفي الكبير الأستاذ مكرم محمد أحمد، رئيس مجلس إدارة مؤسسة دار الهلال ونقيب الصحفيين الأسبق لعدة دورات، وتسلم درع التكريم إبنه أحمد مكرم، وشمل التكريم أيضا العديد من الرموز من أبناء الصحافة.

وحصد أبناء دار الهلال العديد من الجوائز والتكريمات، فقد نال الكاتب الصحفي خليل زيدان جائزة الصحافة المصرية عن عام 2020 وتسلم درع التكريم عن موضوع "بعد 58 عاما من الصمت.. هذه أسرار مملكة أم كلثوم"، المنشور بمجلة الكواكب، وحصد الكاتب الصحفي صلاح البيلي جائزة الصحافة المصرية عن عام 2021 وتسلم درع التكريم عن حوار له نشر بجريدة الأهرام .. أما الزميلة الصحفية شيماء محمود بمجلة الكواكب فقد نالت شهادة التكريم عن حصولها على درجة الماجستير، ومن المعروف أن شيخ المصورين الصحفيين إبراهيم بشير أقدم المصوين في مصر وهو إبن دار الهلال أيضا قد نال في وقت سابق جائزة شعبة المصورين بنقابة الصحفيين.

أحيت الحفل مطربة دار الأوبرا المصرية ريم كمال، وتفاعل معها الحضور عندما شدت بعدة أغنيات لكوكب الشرق وشادية ووردة، وفي لفتة رائعة منها كرمتها دعاء النجار بدرع نقابة الصحفيين. 

ووجب تقديم الشكر لمحمود كامل عضو مجلس النقابة، والمشرف على المسابقة عن عام 2020 وكل لجان التحكيم الأجلاء الذين بذلوا الجهد في التدقيق لاختيار الفائزين والمكرمين.