الأربعاء 10 اغسطس 2022

«الرعاية الصحية» تعلن خطة التأمين الطبي لاحتفالات عيد الأضحى

هيئة الرعاية الصحية

أخبار6-7-2022 | 18:12

دار الهلال

رفع درجة الاستعداد القصوى داخل منشآت الهيئة بالمحافظات الثلاث خلال احتفالات عيد الأضحى المبارك

 

تأمين المخزون الاستراتيجي من الأدوية والمستلزمات الطبية والطعوم والأمصال خلال احتفالات عيد الأضحى

استمرار صرف الأدوية لأصحاب الأمراض المزمنة في مواعيدها

تكثيف المرور على كل منشآت هيئة الرعاية الصحية خلال فترة العيد

أعلنت الهيئة العامة للرعاية الصحية، رفع درجة الاستعداد القصوى داخل كل منشآتها الصحية بالمحافظات الثلاث (بورسعيد، الأقصر، الإسماعيلية)، حرصًا على صحة وسلامة المواطنين، خلال فترة الاحتفالات بعيد الأضحى. 

وأوضحت الهيئة أن خطة التأمين الطبي لاحتفالات عيد الأضحى المبارك، شملت التأكد من توافر مخزون استراتيجي من الأدوية وكل المستلزمات الطبية والأمصال والطعوم داخل جميع المنشآت الصحية التابعة للهيئة بالمحافظات الثلاث، فضلًا عن انعقاد غرفة العمليات والطوارئ المركزية، بمقر الهيئة العامة للرعاية الصحية، وربطها بالغرف الفرعية بفروع الهيئة بالمحافظات، على مدار الساعة، لمتابعة جميع المستجدات وتذليل كل التحديات التي قد تطرأ خلال فترة احتفالات عيد الأضحى المبارك.

واستكمل البيان، أن خطة الهيئة شملت عمل نوبتجيات لكل الفرق الطبية من العاملين بمنشآت الهيئة، لضمان استمرارية العمل داخل جميع منشآتها بالمحافظات، مع تشغيل أقسام الطوارئ والاستقبال بالمستشفيات ومراكز ووحدات طب الأسرة بكامل قوتها، وعلى مدار الساعة.

وأشارت الهيئة إلي التنسيق الكامل والمستمر مع غرفة عمليات وزارة الصحة والسكان، وهيئة الإسعاف المصرية على مدار الساعة، مؤكدة إدارة كل عمليات الإبلاغ ورعاية الطوارئ المتكامل باستخدام نظام تكامل الدوائر الصحية المعزز بالشبكة الوطنية للسلامة العامة، من خلال استخدام نظام النداء الآلي من خلال الشبكة الوطنية الموحدة للطوارئ والسلامة العامة، وتضمن الربط اللحظي بين هيئة الرعاية الصحية وهيئة الإسعاف المصرية، بما يضمن وصول المصابين إلى أقرب المستشفيات وفي أقل زمن ممكن مع متابعة كل الوظائف الحيوية للمصابين من داخل عربات الإسعاف وفقاً للمعدلات العالمية.

فيما أكدت الهيئة في خطتها للتأمين الطبي، استمرار صرف الأدوية لأصحاب الأمراض المزمنة من منتفعي منظومة التأمين الصحي الشامل، بكل وحدات ومراكز طب الأسرة التابعة للهيئة بالمحافظات الثلاث.

وأشارت خطة الهيئة إلى تشكيل فرق للانتشار السريع والمرور على المنشآت، لافتة إلى تكثيف المرور على كل منشآت هيئة الرعاية الصحية خلال فترة العيد، لمتابعة الانضباط في العمل سواء لجداول النوبتجيات من الفرق الطبية والعاملين أو الالتزام بقوائم العمليات، على مدار الساعة وطوال فترة الاحتفال بعيد الأضحى المبارك.