الثلاثاء 24 سبتمبر 2024

وحدة السكان بالأقصر: الكشف على 350 مواطنًا بالبرالغربي ضمن (حياة كريمة)

قافلة طبية

محافظات6-7-2022 | 19:31

دار الهلال

قالت مدير وحدة السكان بالأقصر الدكتورة فاطمة الزهراء إنه تم الكشف على 350 مواطنًا خلال مبادرة (صحتك تهمنا) والتي تم إطلاقها في أبريل الماضي، وذلك انطلاقا من مسئولية وحدة السكان، مشيرة إلى أن القوافل مستمرة فى كافة مدن وقرى ونجوع المحافظة.

وأوضحت الدكتورة فاطمة - في تصريح اليوم /الأربعاء/ - أن الوحدة نظمت قافلة طبية للكشف عن مسببات العمى بالتعاون مع مراكز (آي كير) للعيون بجمعية الندى للتنمية بمركز القرنة غرب الأقصر بالتنسيق مع مديرية التضامن الاجتماعى بقيادة محمد حسين، ومدير الجمعيات الأهلية كمال فؤاد.

وأضافت بأنه كان من أهم محاور مبادرة (صحتك تهمنا) الإِشراف على توقيع بروتوكولات تعاون بين الجمعيات الأهلية والمؤسسات المدنية والهيئات الطبية ومراكز التحاليل والأشعة للحصول على أفضل خدمة طبية من خلال الفحوصات والكشوفات، وإجراء العمليات لغير القادرين وذوى الهمم.

وأكدت أنه تم أيضًا الإشراف على انطلاق القوافل الطبية المختلفة فى كل قرى ونجوع المحافظة من أجل محاربة مسببات العمى والسرطان والسكر وغيرها.

وفي السياق ذاته، نظمت وحدة السكان بديوان عام محافظة الأقصر ندوة تحت شعار (متجمعين في الخير) بمشاركة مؤسسات المجتمع المدني والجمعيات الأهلية، وذلك بمكتبة مصر العامة بناءً على تعليمات محمود شعراوي وزير التنمية المحلية، وتوجيهات المحافظ مصطفى ألهم والدكتورة فاطمة الزهراء جيل رئيس وحدة السكان المركزية بوزارة التنمية المحلية.

وذكرت المحافظة أنه تم اطلاق المرحلة الثانية من مبادرة (صحتك تهمنا)، خلال الندوة، والتي تم إطلاق المرحلة الأولى منها خلال أبريل الماضي، وقد انضم إلى المبادرة مؤسسات طبية عديدة، وتستهدف توقيع بروتوكولات تعاون بين الجمعيات الأهلية والمؤسسات الطبية لعلاج غير القادرين والاتفاق على تنظيم قوافل طبية للقرى والنجوع بجميع أنحاء المحافظة.

وشهدت الفاعلية التي أقيمت بمكتبة مصر العامة تنظيم (عرض الأزياء الخيري) الذي تم بالتنسيق مع مؤسسة نايل بالاس الخيرية، وعارضات مدرسة النيل الدولية والذي لاقى قبول واستحسان الحاضرين، ويهدف إلى عمل خط إنتاج خيري للملابس لغير القادرين. 

وأعلنت مديرة وحدة السكان، الاستعداد للبدء في تنفيذ مراحل مبادرة (أملك في عملك) وأنشطة وحدة السكان المتعلقة بالتغيرات المناخية والتي تهتم بها الوحدة.