الجمعة 17 مايو 2024

سهل .. أمهات مصر : امتحان اللغة الإنجليزية بـ الثانوية العامة في مستوى الطالب المتوسط

امتحان إنجليزي للصف الثالث الثانوى

تحقيقات7-7-2022 | 12:33

إسراء خالد

قالت عبير أحمد، مؤسس إتحاد أمهات مصر للنهوض بالتعليم، وائتلاف أولياء أمور المدارس الخاصة، إن امتحان اللغة الإنجليزية، اليوم الخميس، لطلاب الصف الثالث الثانوي جاء في مستوى الطالب المتوسط.

وأضافت عبير، في تصريحات صحفية، أن عددا كبيرا من أولياء أمور الطلاب أكدوا سهولة امتحان اللغة الإنجليزية، معربين عن سعادتهم من سهولة أغلب الأسئلة، متمنية التوفيق لجميع الطلاب في باقي الامتحانات.

امتحانات الثانوية العامة 2022

وقالت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، إن عدد الطلاب المتقدمين لامتحانات الثانوية العامة هذا العام بلغ 707 ألف و992 طالب وطالبة (الشعبتين العلمية والأدبية)، داخل 2089 لجنة سير بكل قطاع على مستوى الجمهورية.

وأشارت الوزارة إلى ضرورة الالتزام بالتعليمات الخاصة بضوابط الامتحانات والتي أعلنتها الوزارة، والعمل على التأكد من دخول الطلاب إلى اللجان بدون أي أجهزة إلكترونية "موبايل- سماعات".

وأوضحت أن كتيب المفاهيم سيتم توزيعه على لجان الامتحانات قبل انطلاق ماراثون الامتحانات، مؤكدة ضرورة التنبيه على الطلاب بعدم الكتابة على كتيب المفاهيم وتسليمه للمراقبين بعد انتهاء الامتحان يوميًا، وذلك لأنه ليس مسموح للطالب الخروج بكتيب المفاهيم من اللجنة.

وشددت وزارة التربية والتعليم على أن جميع مراحل العمل بامتحانات الثانوية العامة مؤمنة بالكامل بدءًا من طباعة الأسئلة، ومرورًا بنقلها إلى مراكز توزيع الأسئلة ثم لجان سير الامتحان، ولجان النظام والمراقبة.

امتحان إنجليزي للصف الثالث الثانوى

وجاء امتحان الإنجليزي من 50 درجة، يتم توزيعها على 40 سؤال كالتالي:

  • 20 سؤال: لكل سؤال درجة ونصف.
  •  16 سؤال للقطعتين: لكل سؤال درجة.
  • 4 أسئلة للترجمة: لكل سؤال درجة واحدة.
  •  وتكون درجة النجاح في المادة من 25 درجة.