الثلاثاء 14 مايو 2024

اكتشف 200 لغم.. جرو أوكرانى يحصل على ميدالية الشجاعة للرئيس زيلنيسكى

الكلب

الهلال لايت 7-7-2022 | 16:42

ميادة عبد الناصر

استطاع كلب أوكرانى صغير أن يحصل على ميدالية شجاعة منحه إياها الرئيس الأوكرانى فولوديمير زيلنيسكى كما أصبح لديه 250000 متابع على انستجرام كما، أصبح لديه الآن حساب تويتر لمعجبيه .

ووفقا لموقع " ذا صن " البريطاني، حصل كلب الراعي جاك راسل البالغ من العمر عامين على ميدالية شجاعة من الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي  وهو نجم اللوحات الإعلانية التي ترمز إلى تحدي بلاده لفلاديمير بوتين إنه "روح وتميمة" المجموعة ويساعد خدمة الطوارئ الحكومية في أوكرانيا (SES) في إزالة المتفجرات. 

وكان شراء الجرو في الأصل للظهور في عروض الكلاب الأصيلة ، لكنه اكتشف أكثر من 200 لغم أرضي روسي مميت وقنابل غير منفجرة. 

وجد الشهرة لأول مرة عندما نشرت خدمة الطوارئ الحكومية الأوكرانية مقطع فيديو على الإنترنت وهو يعمل في مدينة تشيرنيهيف الشمالية التي مزقتها الحرب وحصل على أوسمته في القصر الرئاسي في كييف مع رئيس الوزراء الكندي جاستن ترودو ، الذي كان في زيارة ، يراقب ومالكه Mykhailo Iliev هو خبير في التخلص من القنابل وبعد فترة وجيزة من شراء Patron أدرك مدى فائدة الكلب في عمله. 

قال ميخايلو:  هذه حياته ، كل ما عرفه. انها مجرد مسألة صدفة أن لدينا مثل هذا الكلب القدير. إنه ليس كلب خدمة ، إنه حيواني الأليف ، لكن لديه أنف مدهش ومتعلم متعطش و كان من المفترض أن يكون كلب استعراض ولكن كان مصيره إنقاذ حياة الناس ، وليس الفوز بجوائز.

من ستة أشهر ، تم تدريب باترون على اكتشاف مادة تي إن تي والبارود. عندما يفعل ذلك ، يتوقف عن التصلب ويقف وأنفه إلى أسفل حتى يقترب ميخايلو وفريق ولكنه قد يجد وظيفته مرهقة في بعض الأحيان ففي بعض الأيام كان متعبًا لدرجة أنه لا يأكل وجبته المسائية. 

Dr.Radwa
Egypt Air