السبت 11 مايو 2024

المفوضية الأوروبية: علينا الاستعداد لانقطاع كامل للغاز الروسي

رئيسة المفوضية الأوروبية أورسولا فون دير لايين

عرب وعالم7-7-2022 | 21:26

دار الهلال

قالت رئيسة المفوضية الأوروبية أورسولا فون دير لايين، للبرلمان الأوروبي "علينا الاستعداد لمزيد من الاضطرابات في إمدادات الغاز، بل وحتى لانقطاع تام من جانب روسيا".

ووفق شبكة (يورونيوز)، قالت فون دير لايين: "علينا دعم التضامن الأوروبي. فنحن بحاجة لحماية السوق الموحدة في الاتحاد الأوروبي، وكذلك سلاسل التوريد الخاصة بالصناعة".

وأعلنت الرئاسة التشيكية للاتحاد الأوروبي عبر تغريدة، أنها دعت إلى اجتماع استثنائي لوزراء الطاقة في الاتحاد الأوروبي في 26 يوليو الجاري، أعقاب خطة المفوضية، التي سيتم الكشف عنها في 20 يوليو الجاري، والتي ستساعد في إعادة توجيه تدفق الغاز ضمن الإتحاد الأوروبي.

وأبلغ رئيس الوزراء التشيكي بيتر فيالا، أعضاء البرلمان الأوروبي، أن الخطة يجب أن تعكس تضامن الاتحاد الأوروبي الذي تجلى في ذروة أزمة كوفيد .. مشيراً إلى أن المسار الذي تريد الرئاسة التشيكية أن تسلكه هو العمل على مشاريع أوروبية مشتركة تحررنا من اعتمادنا على روسيا.

وأطلق الاتحاد الأوروبي خطة بقيمة 300 مليار يورو، لتخفيف اعتماده على إمدادات الوقود الأحفوري الروسية، بينما يستثمر بشكل كبير لتحويل السوق نحو مصادر الطاقة المتجددة.

Dr.Radwa
Egypt Air