الأحد 16 يونيو 2024

الدفاع الروسية: تدمير منصتي صواريخ من طراز "هاربون" بريطانية في أوديسا وإسقاط طائرتين اوكرانيتين

الدفاع الروسية

عرب وعالم8-7-2022 | 13:37

دار الهلال

 أعلنت وزارة الدفاع الروسية تدمير منصتي صواريخ من طراز "هاربون" بريطانية الصنع في منطقة أوديسا الأوكرانية وإسقاط طائرتين أوكرانيتين من طراز "ميج ــ 29" و"سو ــ 25" في الأجواء بواسطة مقاتلات روسية. 

وأشار بيان للدفاع الروسية اليوم إلى أن أنظمة الدفاع الجوي الروسية أسقطت أيضا مقاتلة من طراز "ميج ــ 29" تابعة للقوات الجوية الأوكرانية و9 مسيرات من طراز "بيرقدار". 

وأوضح البيان أن أسلحة روسية عالية الدقة مرتكزة بحراً دمرت بالقرب من بلدة ليمان بمنطقة أوديسا منصتين صواريخ من طراز "هاربون" الساحلية وردتها بريطانيا لأوكرانيا، منوها كذلك بتدمير منظومتي صواريخ من طراز "توتشكا أو" وتصفية أكثر من 150 جنديا وضابطا من العدو الأوكراني بضربة عالية الدقة من قبل القوات الجوية الروسية في مدينة كراماتورسك بجمهورية دونيتسك الشعبية، التي تسيطر عليها كييف. 

وأضاف "نتيجة الدمار، الذي لحق بمواقع الكتيبة 188 من لواء الدفاع الإقليمي 123 في منطقة مدينة أوتشاكوف بمنطقة ميكولايف، تم تحييد ما يصل إلى 290 جنديا أوكرانياً و29 عربة ومركبة مدرعة". 

ولفت البيان إلى أن القوات الجوية الروسية قصفت في منطقة نيكولاييف نقطة انتشار مؤقتة للواء الدفاع الإقليمي 241، حيث لقي 85 فردا مصرعهم ودُمرت 15 قطعة من الأسلحة والمعدات العسكرية.