الجمعة 27 سبتمبر 2024

محافظ أسيوط يؤكد متابعته الدورية لجميع القطاعات وتوافر السلع خلال عيد الأضحى المبارك

محافظ أسيوط

محافظات8-7-2022 | 14:05

دار الهلال

 أكد محافظ أسيوط عصام سعد، متابعته اليومية لجميع القطاعت الخدمية بأنحاء المحافظة يوميا وذلك خلال استعدادا المحافظة لاستقبال عيد الأضحي المبارك.

جاء ذلك خلال مشاركته في اجتماع الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء مع المحافظين عبر الفيديو كونفرانس بحضور اللواء محمود شعراوى وزير التنمية المحلية والمحافظين لمناقشة عدد من الملفات المهمة - مشيرا إلى تفعيل غرف العمليات المركزية وإدارة الكوارث والأزمات بالمحافظة على مدار 24 ساعة طوال أيام عيد الأضحى المبارك.

وأوضح سعد - وفقا لبيان للمحافظة اليوم /الجمعة/ - أن الاجتماع تضمن التأكيد على ضرورة تكثيف التواجد الأمني والحملات المرورية بكل المحافظات من أجل تحقيق الانضباط في الشارع إضافة إلى ضرورة اتخاذ كل التدابير الممكنة لتحقيق السيولة المرورية والتصدي للمخالفات للحد من حوادث الطرق سعياً للحفاظ على أرواح المواطنين، والتأكيد على ضرورة التزام المواطنين بالإجراءات الاحترازية لمنع انتشار فيروس كورونا وخاصة في الأماكن التي تشهد إقبالًا كثيفًا من المواطنين مثل الحدائق والمتنزهات ومختلف وسائل المواصلات. 

وشدد محافظ أسيوط، على متابعته المستمرة والميدانية لأعمال المرافق والخدمات العامة والمنشآت مع مراعاة تواجد أطقم ومجموعات عمل فنية وإدارية على مستوى عال من الكفاءة في جميع المرافق الحيوية وأماكن تجمعات المواطنين والتأكد بصفة دائمة من سلامة جميع المرافق والمنشآت الخدمية.

وأشار سعد، إلى تكثيف الحملات للتأكد من توافر السلع الأساسية للمواطنين في الأسواق المحلية والتأكد من صلاحيتها وسلامة اللحوم المعروضة بالاسواق والمحلات وتحرير المحاضر للمخالفين وضبط الأسعار ومتابعة فتح منافذ المواد الغذائية واللحوم بقرى ومراكز المحافظة بالتنسيق مع مؤسسات المجتمع المدني، فضلا عن منافذ القوات المسلحة والشرطة المنتشرة بكافة المراكز والأحياء.