الأربعاء 8 مايو 2024

موجز أخبار التعليم في مصر اليوم الجمعة.. إعلان أسماء أوائل طلاب مدرستيّ التكنولوجيا التطبيقية

طلاب مدارس التكنولوجيا التطبيقية

تحقيقات8-7-2022 | 15:39

إسراء خالد

تقدم بوابة «دار الهلال» موجزًا لأخبار التعليم في مصر اليوم الجمعة 8-7-2022، إذ جاء في أهم الأخبار العاجلة بقطاع التعليم، تلقي الدكتور خالد عبدالغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، تقريرًا مقدمًا من الدكتور أيمن عاشور، نائب الوزير لشئون الجامعات، حول لقاء وفد جامعة نبراسكا الأمريكية، وتهنأة وزير الدولة للإنتاج الحربي، محمد أحمد مرسى، طلاب مدرستيّ الإنتاج الحربي الثانوية للتكنولوجيا التطبيقية بالسلام وحلوان وذلك لحلولهم بالمراتب الأولى ضمن العشرة الأوائل الناجحين في امتحان دبلوم المدارس الثانوية الفنية الصناعية (التكنولوجيا التطبيقية) بالدور الأول لعام 2022.  

أخبار التعليم اليوم

ومن أهم أخبار التعليم اليوم، تلقي الدكتور خالد عبدالغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي، تقريرًا مقدمًا من الدكتور أيمن عاشور نائب الوزير لشئون الجامعات، والدكتور أشرف العزازي رئيس قطاع الشئون الثقافية والبعثات، حول لقاء وفد جامعة نبراسكا الأمريكية، في إطار دعم التعاون والشراكة بين الجامعات المصرية ونظيراتها الأمريكية.

وخلال اللقاء، استعرض الجانب المصري نُبذة عن نظام التعليم العالي في مصر، وتنوع نُظم الجامعات في مصر (الحكومية، والخاصة، والأهلية، والتكنولوجية، وفروع الجامعات الدولية بالعاصمة الإدارية الجديدة).

كما تم عرض نبذة مُستفيضة عن كل من الجامعات التكنولوجية والجامعات الأهلية الدولية، فضلاً عن إلقاء الضوء على نظام الابتعاث في نظام التعليم العالي المصري، وأهم برامج التعاون في هذا الصدد مع الجانب الأمريكي، وعلى رأسها برنامج المعونة الأمريكية. 

أخبار وزارة التربية والتعليم

وتضمنت أخبار وزارة التربية والتعليم، استعداد الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري، لإطلاق أول معمل ذكاء اصطناعي في الشرق الأوسط بالتعاون مع "RobotLab" في الولايات المتحدة الأمريكية، والذي يعد أول تعاون من نوعه في المنطقة.

وبحسب بيان صحفي صدر عن الأكاديمية، فإنه من منطلق التعاون المشترك ستقوم" RobotLab "باستضافة طلبة الأكاديمية في مقرها في كاليفورنيا وتكساس بالولايات المتحدة؛ لتدريبهم على كيفية دمج الروبوت في بيئة العمل، وتعلم كيفية برمجة وتكوين الروبوتات للتنقل بشكل مستقل، والتعرف على مصنعي الروبوتات، والمشاركة في اجتماعات المبيعات والتسويق، وكيفية إصلاح الروبوتات؛ ما يؤهل الطلاب الذين سيتم اختيارهم للبرنامج لاكتساب كم كبير من المعرفة والمهارات.

وأعرب رئيس الأكاديمية العربية الدكتور إسماعيل عبد الغفار عن سعادته بهذه الشراكة التي تعزز من تجربة الطالب التعليمية وتمهد الطريق لمواكبة سوق العمل.

أهم أخبار التربية والتعليم

ومن بين أهم أخبار التربية والتعليم، تهنأة وزير الدولة للإنتاج الحربي، محمد أحمد مرسى، طلاب مدرستيّ الإنتاج الحربي الثانوية للتكنولوجيا التطبيقية بالسلام وحلوان وذلك لحلولهم بالمراتب الأولى ضمن العشرة الأوائل الناجحين في امتحان دبلوم المدارس الثانوية الفنية الصناعية (التكنولوجيا التطبيقية) بالدور الأول لعام 2022، حيث حل طلبة المدرستين في المرتبة الأولى والثانية والرابعة والسادسة والتاسعة من بين العشرة الأوائل.

وأعرب عن فخره بالطلاب الخمسة وجهودهم التي جعلت منهم نموذجاً مشرفاً لأنفسهم وأهاليهم وللإنتاج الحربي، مؤكداً على تقديره لمثل هذه الطاقات الشابة التي تعد مثالاً يحتذى به لأبناء جيلهم.

 كما توجه بالشكر والتقدير لكوادر التعليم الفني وأولياء أمور الطلبة على ما بذلوه من جهد صادق لدعمهم خلال فترة الدراسة ومساعدتهم على النجاح بتفوق، مشيداً بالجهود التي بُذلت لتطبيق الإجراءات الاحترازية اللازمة للحفاظ على صحة كل من الطلاب والمعلمين أثناء إجراء امتحانات الدبلومات الفنية.

Egypt Air