الأربعاء 15 مايو 2024

التفاصيل الكاملة.. تعرف إلى أهداف جامعة مصر المعلوماتية

جامعة مصر المعلوماتية

الهلال لايت 8-7-2022 | 18:22

شروق صبري

يهدف الرئيس عبد عبد الفتاح السيسي، لعمل نقلة تكنولوجية هائلة في البلاد، ويسعى لإنشاء الجامعات التي تعمل في مجال التكنولوجيا، ويهدف لنشأة جيل تكنولوجي من الدرجة الأولى، ومن أبرز إنجازاته في هذا المجال، هو جامعة مصر المعلوماتية التي تعد بمثابة قفزة تكنولوجية هائلة في مجال التعليم.

  جامعة مصر المعلوماتية  قفزة تكنولوجية هائلة في مجال التعليم

أطلق الرئيس عبد الفتاح السيسي، بعض المشروعات الرقمية الحديثة من خلال تقنية مؤتمرات الفيديو في ظل النقلة التكنولوجية التي تشهدها البلاد، مثل متحف البريد المصري بالقاهرة بعد إنشائه، ومركز البيانات الدولي في القاهرة، مدارس المصرية للاتصالات للتكنولوجيا التطبيقية والمراكز المصرية للإبداع الرقمي.

 كما أطلق رسميًا المنصة الرقمية المصرية، وأنشأت وزارة الاتصالات الجامعة المصرية للمعلوماتية بالعاصمة الإدارية الجديدة.

جامعة مصر المعلوماتية  

  جامعة مصر المعلوماتية  قفزة تكنولوجية هائلة في مجال التعليم، فهي جامعة خاصة غير ربحية متخصصة في الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، أنشأتها وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في مدينة المعرفة بالعاصمة الإدارية الجديدة.

أهداف جامعة مصر المعلوماتية

  1. توفير التعليم والبحث على مستوى عالٍ، لتكون مركزًا لتنمية القدرات البشرية المتميزة في المجالات الجديدة المتعلقة بتقنيات المعلومات والاتصالات.
  2. تعد جامعة مصر المعلوماتية الجامعة الرائدة في مصر والشرق الأوسط وشمال إفريقيا، التي تعمل على لعب دور فعال في بناء القوى العاملة العلمية في مجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات والمجالات ذات الصلة حتى تكون قادرة على متابعة والتطورات الضخمة وإنتاج المعرفة من خلال البحوث المتطورة والمبتكرة وحل مشاكل المجتمع
  3. تقدم جامعة مصر للمعلوماتية درجات البكالوريوس والماجستير والدكتوراه في الكليات التالية
  • كلية الحاسبات والمعلومات
  • كلية الهندسة
  • كلية معلومات الأعمال
  • كلية الفنون والتصميم الرقمي

اقرأ المزيد

جامعة مصر للمعلوماتية تستقبل وفداً من Meta لبحث سبل التعاون

Dr.Radwa
Egypt Air