الخميس 4 يوليو 2024

مع بداية عيد الأضحى.. تعرف على موعد وضوابط عودة حجاج بيت الله

حجاج بيت الله

تحقيقات9-7-2022 | 17:01

إسراء خالد

بدأ اليوم أول أيام عيد الأضحى 2022، ومن المنتظر عودة حجاج بيت الله إلى مواطنهم مع اقتراب انتهاء مناسك الحج.

وتنشر بوابة «دار الهلال»، في السطور التالية، موعد وضوابط عودة الحجاج وفقًا لما أعلنته شركة مصر للطيران.

موعد عودة الحجاج

تكثف الشركة القابضة لمصر للطيران استعداداتها لعودة ضيوف الرحمن، إذ تحرص الشركة الوطنية على تذليل كافة العقبات وتيسيير جميع الإجراءات لحجاج بيت الله الحرام، وتقديم أفضل الخدمات في مرحلتي السفر والعودة للحجاج.

وأكدت مصر للطيران، أنه بداية من الثلاثاء المقبل، يتم تشغيل أولى رحلات العودة للحجاج، والتي تصل إلى إجمالي 114 رحلة من مطاري جدة والمدينة المنورة، بواقع 80 رحلة من جدة و34 رحلة من المدينة لنقل 13700 حاج مصري و2200 من حجاج الترانزيت من مختلف دول العالم، بالإضافة إلى 1331 حاجًا فلسطينيا و 2100 حاج من حجاج دولة مالي.

وذلك مع مراعاة التالي:

  • الالتزام بمواعيد العودة المحددة بتذاكر السفر.
  • التواجد قبل إقلاع الرحلة بـ8 ساعات بمدينة الحجاج بمطار جدة وقبل الإقلاع بـ 6 ساعات بمطار المدينة المنورة.
  • الالتزام بعدم اصطحاب الأجولة القماشية والزكائب.
  • يُسمح للحاج باصطحاب حقيبتين فقط لا يزيد وزن كل منهما عن 23 كجم وحقيبة يد لايزيد وزنها عن 8 كليوجرامات وما يزيد عن ذلك يترتب عليه تحصيل رسوم الوزن الزائد نقداً.

مناسك الحج 2022

يشار إلى تأكيد الشركة أنه تم تشكيل فرق عمل من مختلف قطاعات مصر للطيران بمطار القاهرة الدولي، وإيفاد بعثة متكاملة إلى مطاري جدة والمدينة تضم مختلف التخصصات من الشركات التابعة لمصر للطيران؛ لخدمة الحجاج وتحقيق الإنسيابية وانتظام الرحلات وعدم التكدس.

ويأتي ذلك في إطار توجيهات وزير الطيران المدني الطيار محمد منار، بتكثيف استعدادات كافة الهيئات والشركات القابضة والتابعة لوزارة الطيران لعودة حجاج بيت الله الحرام بعد أداء مناسك الحج.