السبت 8 يونيو 2024

في 5 خطوات.. طريقة الاستعلام عن فاتورة الكهرباء برقم العداد

الاستعلام عن فاتورة الكهرباء

الهلال لايت 9-7-2022 | 11:24

ميادة عبد الناصر

الاستعلام عن فاتورة الكهرباء برقم العداد تصدر موقع جوجل في الساعات الماضية وذلك لرغبة الكثير من المستهلكين معرفة المقدار الحقيقي لاستهلاكهم وفاتورة الكهرباء الخاصة بهم.

الاستعلام عن فاتورة الكهرباء برقم العداد

1.    الدخول على الموقع الرسمي الخاص بالشركة القابضة لكهرباء مصر، من خلال زيارة رابط الموقع الإلكتروني لشركة الكهرباء من هنا.
 

2.    إدخال رقم الهاتف الخاص بالعميل والمسجل عند الشركة القابضة للكهرباء.
3.    اختيار الشركة التابع لها في محافظات الجمهورية.
4.    الضغط على كلمة (الاستعلام عن الفواتير)، ثم إدخال الاسم ورقم العداد الذي يحتوي على 10 أرقام.
5.    الضغط على كلمة (استعلام)، ستظهر للعميل فاتورة الكهرباء الشهرية


اقرا أيضا:
5 خطوات للاستعلام عن فاتورة الكهرباء لشهر يونيو
 


التأكد من صحة فاتورة الكهرباء 
يمكن التأكد من صحة فاتورة الكهرباء من خلال الخطوات التالية:

مراجعة خانة «مطلوب سداده» المتواجدة أسفل فاتورة الاستهلاك، فإذا كان الاستهلاك مقارب لاستهلاك فاتورة الشهر السابق، وفقًا للأسعار الجديدة، فإن الفاتورة سليمة، وإذا وجدت أن الفاتورتين بينهم فرق في الاستهلاك مبالغ فيه، فيمكنك قراءة عدد الكيلو/ وات ساعة المتواجد بمنتصف الفاتورة في الجزء الأيمن.
مراجعة خانة «القراءة الحالية والسابقة» الموجودة أعلى يمين فاتورة استهلاك الكهرباء، وقارنها بالقراءة الموجودة بالعداد، وفي حالة كانت القراءة المتواجدة في خانة «حالية» أكثر من القراءة المتواجدة بالعداد، يمكنك تقديم شكوى على الخط الساخن التابع لوزراة الكهرباء على الرقم 121.
احسب فاتورة استهلاكك قبل السداد لتتأكد من قيمة الاستهلاك المتواجدة بفاتورة الكهرباء.

الاستعلام عن فاتورة الكهرباء برقم العداد

وفرت وزارة الكهرباء عدة تطبيقات يمكن تنزيلها، للتسهيل على المشتركين في كيفية الاستعلام عن فاتورة الكهرباء، وذلك عن طريق تحميل التطبيق الخاص لكل شركة على App Store - Play Store إضافة إلى تطبيق My Fawry على الهاتف المحمول.

قالت وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة في مصر إنها تعمل على تطوير منظومة الخدمات بجميع شركات التوزيع من خلال منظومة موحدة وربطها بكافة الإدارات وبالمنصة الموحدة لخدمات الكهرباء.
وتسعى وزارة الكهرباء إلى التحول الرقمي من خلال مشروع توحيد قواعد البيانات والربط المكاني للمشتركين وتم الانتهاء من الربط في 15 محافظة لعدد 9.4 مليون مشترك ومن المستهدف تنفيذ باقي أعمال الربط لباقي المحافظات خلال 2022-2023.