الأحد 19 مايو 2024

ياباني يقضى عاما كاملا في جمع الحصوات من نعل حذائه

الحذاء والحصوات

الهلال لايت 9-7-2022 | 14:36

ميادة عبد الناصر

حصل نيرونو دايسوكي، رسام وفنان من اليابان، مؤخرًا على شهرة كبيرة على موقع تويتر بعد عرض مجموعة الحصى وشظايا الزجاج التي أخرجها من نعل حذائه خلال العام الماضي.

عادة ما تتعثر الأحجار الصغيرة في أخاديد نعال أحذيتنا طوال الوقت ، ولكن من سيفكر في جمعها؟ ولكن هذا ما فعله هذا الرجل ، وبعد عام من العمل الشاق ، عرض دايسوكي مجموعته المكونة من 179 حصاة ، و 32 قطعة زجاجية ، وجوزة واحدة.
قال دايسوكي: "عندما كنت أزيل الحصى العالقة في الأخدود الموجود على الجزء الخلفي من حذائي الرياضي الذي اشتريته حديثًا ، شعرت أن رميها بعيدًا مجرد مضيعة ، وفكرت انه سيكون من المثير للاهتمام جمعها .

كشف الجامع الياباني أن امتداد الطريق بين منزله والمتجر كان أكثر أرض إثبات إنتاجية له ، حيث أن معظم الحصى سيتعثر في نعل حذائه الرياضي ولم يكن إخراجهم بهذه البساطة كما قد تظن ، لأن السحب بقوة باستخدام أعواد الأسنان قد يقذف الشظايا الصغيرة بقوة كبيرة ويفقدها

بدأ نيرونو دايسوكي في جمع الحصى المنفردة في يونيو الماضي ، كطريقة لتمضية الوقت خلال إغلاق موجة كوفيد ، لكن الهواية الغريبة نمت عليه ، وتمكن من مواكبة ذلك لمدة عام. عرض مؤخرًا خبأته ، مع فصل الصخور وشظايا الزجاج بدقة على ألواح تشبه الشبكة.

بينما تساءل البعض عن سبب قضاء أي شخص وقتًا في مثل هذا الشيء لمدة عام كامل ، كان رد الفعل العام على مجموعته يجابيًا للغاية ، حيث كان معظم الناس معجبين بصبره وبراعته ، حتى أن البعض أعلنوا أنهم مصدر إلهام لبدء نعل الحذاء الخاص بهم الحصى. مجموعة.

وعلق أحد مستخدمي تويتر ، "أريد استخدام هذه الفكرة لقضاء العطلة الصيفية للمدرسة الابتدائية" ، بينما كتب آخر: "أنا حقًا أحب هذه الفكرة!"

أما بالنسبة لـ نيرونو دايسوكي ، فهو يريد أن يواصل نمو مجموعته لفترة من الوقت ، ويفكر في فصل مجموعته بين نعل حذائه الأيمن والأيسر حتى يأتي بمشروع أكثر إثارة للاهتمام.