الأربعاء 15 مايو 2024

تفويج حجاج القرعة المتعجلين من منى لمكة بعد انتهائهم من رمي الجمرات غدا

الحج

الجريمة10-7-2022 | 10:15

هويدا على

أعلن اللواء علاء الأحمدي مساعد وزير الداخلية للشئون الإدارية، رئيس بعثة الحج المصرية، بدء تفويج حجاج القرعة المتعجلين من مشعر منى إلى فنادقهم بمكة المكرمة، خلال الساعات الأولى من صباح الغد، وذلك بعد انتهائهم من رمي الجمرات.

وقال اللواء الأحمدي، في تصريح خاص لموفد وكالة أنباء الشرق الأوسط إلى الأراضي المقدسة اليوم الأحد، إن مسئولي بعثة القرعة يبدأون بعد منتصف الليل في تفويج الحجاج المتعجلين من مخيماتهم في منى إلى فنادقهم بمكة المكرمة، مشيرا إلى أنه يتم تفويج الحجيج على دفعات على مدار اليوم.

وأضاف أنه يتم تفويج باقي الحجاج غير المتعجلين من مخيماتهم في مشعر منى إلى فنادقهم بمكة المكرمة، اعتبارا من بعد منتصف ليلة يوم الثلاثاء المقبل، مشيرا أيضا إلى أنه يتم تفويجهم على دفعات على مدار اليوم.

وفيما يتعلق بوجود تائهين خلال عملية تصعيد الحجاج إلى عرفات، أو النفرة إلى المزدلفة، ومنها إلى مشعر منى، أكد اللواء علاء الأحمدي مساعد وزير الداخلية للشئون الإدارية رئيس بعثة الحج المصرية، أن غرف عمليات بعثة حج القرعة لم تتلق أية بلاغات بشأن وجود تائهين.

وأشار اللواء الأحمدي إلى أن الموقع المتميز لمخيمات حج القرعة بعرفات الله، الذي توسطه مواقف للحافلات، ساعد على سرعة نفرة الحجيج من عرفات إلى المزدلفة؛ حيث تمت النفرة هذا العام في وقت غير مسبوق، ما أدى إلى عدم وجود تائهين من حجاج القرعة خلال النفرة.