الأربعاء 15 مايو 2024

3 آلاف زائر لحديقة الحيوان وذبح 916 أضحية بمجازر الإسكندرية

حديقة الحيوان

محافظات10-7-2022 | 12:52

دار الهلال

استقبلت حديقة الحيوان بالإسكندرية في أول أيام عيد الأضحى المبارك نحو 3 آلاف زائر من الإسكندرية والمحافظات المجاورة للاستمتاع بالعيد.

وقالت مدير عام حديقة حيوان الإسكندرية الدكتورة نبيلة وليم عزيز - في تصريح - "إن أعداد الزائرين في أول أيام العيد مناسبة نظرا لأن زيارات اليوم الأول تتأثر بشكل طبيعي بصلاة العيد وحضور ذبح الأضحية"، مشيرة إلى أنه من المتوقع أن تتضاعف الأعداد بشكل كبير خلال باقي أيام العيد.

وشددت على الاستعدادات اللازمة لاستقبال الزائرين من أهالى الإسكندرية والمحافظات المجاورة للاستمتاع بالعيد.

ومن ناحية أخري، قالت مدير مديرية الطب البيطرى في الإسكندرية الدكتورة صباح جارح "إن مجازر الإسكندرية الثلاثة (العامرية وأبوقير وأبيس) استقبلت أول أيام عيد الأضحى المبارك 916 ذبيحة من المؤسسات الخيرية والأهالي".

وأضافت أن المجازر الحكومية الثلاثة استقبلت 216 ذبيحة عجل بقرى و151 ذبيحة عجول جاموس و549 ذبيحة أغنام، بإجمالى عدد مذبوحات 916 ذبيحة للمؤسسات والمواطنين، موضحة أن الإسكندرية تضم 3 مجازر، بينهم مجزرين يتبعان مديرية الطب البيطرى فنيا وإداريا، وهما مجزر عبدالقادر التابعة لحى العامرية، ومجزر أبو قير، ومجزر يتبع المديرية فنيا ولكن يتبع كلية الزراعة في جامعة الإسكندرية إداريا وهو مجزر أبيس.

وقامت مدير مديرية الطب البيطرى بجولة داخل مجزر أبيس لتفقد سير العمل داخل المجزر في أول أيام العيد، وحضور ذبح الأضاحي لصالح جمعية خيرية لتوزيع اللحوم على مستحقيها خلال العيد.

Dr.Radwa
Egypt Air