الأحد 16 يونيو 2024

«الجندي»: إعلان نتائج تعداد المباني والسكان والمنشآت.. سبتمبر المقبل

23-7-2017 | 13:44

 قال اللواء أبو بكر الجندي رئيس الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء، إنه سيتم إعلان نتائج التعداد العام للمباني والسكان والمنشأت لعام 2017 "والذى يعد أكبر تعداد تشهده مصر في تاريخها، وذلك في نهاية شهر سبتمبر المقبل.


وأوضح الجندي في تصريحات صحفية أنه يتم حاليًا العمل بالمرحلة الثالثة والأخيرة للتعداد وهي حصر المنشآت وتم إنهاء أكثر من 88 % من المنشآت المطالب حصرها .
وأكد أنه لن يتم مد فترة حصر المنشأت عن موعدها المحدد وسيتم إنهاء كافة أعمال الحصر قبل يوم الجمعة المقبل، مشيرًا إلى أن استجابة المواطنين وتعاونهم مع الجهاز أصبحت مرتفعة وأصبحوا على وعي بدور التعداد .

 

وعن مرحلة تعداد السكان، أشار الجندى إلى أن استجابة المواطنين تفاوتت من مكان إلى أخر ومن محافظة إلى أخرى مشيرًا إلى أن الأكثر استجابة وتعاونا مع مندوبي التعداد كانوا المواطنون البسطاء والمتواجدون في المناطق الشعبية ،أما من شعروا ببعض التخوفات أو لم يتواجدوا فى مكان إقامتهم كانوا في الأماكن الراقية .


ولفت إلى أن الجهاز تفادى ذلك من خلال القيام بعمل ربط وتنسيق مع الجهات المسئولة ووزارة الإسكان وجهاز التعمير،حيث قامت الوزراة بإرسال موظفين مع مندوبي التعداد ليكونوا معهم فى مواقع التعداد مشيرًا إلى أن نسبة الاستجابة فى تعداد السكان تجاوزت 90 % .
وأشار إلى أنه يتم حاليا تنقية قواعد البيانات للسكان، وفور إعلان نتائج التعداد ووجد اختلاف بين عدد السكان وفقا للتعداد والعدد وفقا للساعة السكانية التى تعلو جهاز الإحصاء سيتم تعديل الساعة فورًا وفقًا للنتائج الجديدة ، مشيرًا إلى أن يوم تعداد السكان كان 14 إبريل الماضي .