الجمعة 24 مايو 2024

محافظ أسوان يوجه بتكثيف أعمال النظافة أولًا بأول خلال أيام العيد

محافظ أسوان

محافظات10-7-2022 | 15:06

دار الهلال

وجه أشرف عطية محافظ أسوان بمواصلة تكثيف أعمال النظافة العامة ورفع التراكمات والمخلفات والقمامة، وإزالة الإشغالات أولًا بأول من الحدائق والمتنزهات العامة والأماكن الترفيهية والشوارع والمناطق السكنية خلال أيام عيد الأضحى المبارك؛ لخلق متنفس حيوي للمواطنين.

وأكد عطية - في بيان اليوم/الأحد/ - أهمية الاستمرار في المتابعة الميدانية لانتظام تشغيل المرافق العامة من مياه الشرب والصرف الصحي والكهرباء، مع استقبال غرفة عمليات المحافظة من خلال النوبتجيات على مدار اليوم لأي شكاوى أو مطالب جماهيرية وذلك على الخط الساخن 114.

وأ وضح انتظام مواقف السيرفيس لتخفيف أية معاناة عن المواطنين في ظل درجات الحرارة العالية، ومتابعة حركة العبارات واللنشات النيلية لضمان الالتزام بالحمولة المحددة لها من الركاب والمركبات، فضلًا عن مواجهة ظاهرة السباحة في مجرى نهر النيل وعلى الجزر النيلية للحد من حالات الغرق.

ففي مركز ومدينة إدفو تم رفع أكثر من 100 طن قمامة من المدينة وضواحيها وأحياؤها المختلفة، كما أنه بالتوازى ومع منع بيع جلود الأضاحي فقد ساعد ذلك على عدم وجود تجمعات للقمامة، وتم رفع نواتج الذبح أولًا بأول لإشعار المواطنين بالراحة واستمتاعهم بأجواء العيد.

وفي مركز ومدينة كوم أمبو تم تنفيذ أعمال النظافة العامة بالأحياء والميادين والشوارع الرئيسية والفرعية للوصول للمستوى الأفضل الذي يساهم في خلق أجواء نظيفة للمواطنين للاحتفال بعيد الأضحى.

وفي السياق ذاته، أكدت محافظة أسوان تجهيز الحدائق والمتنزهات العامة لاستقبال المواطنين بالشكل المطلوب كمتنفس طبيعى خلال فترة عيد الأضحى، حيث تفقدت المهندسة فاطمة إبراهيم السكرتير العام المساعد بالمحافظة، حدائق الشجرة وفريال والورد والزهور والشيراتون والسلام ودرة النيل ومدكور أبوالعز.

وأوضحت إبراهيم بضرورة تكثيف أعمال النظافة العامة ورفع الإشغالات، بالإضافة إلى رفع كفاءة التشجير والإنارة والبلدورات لتهيئة الأجواء الاحتفالية أمام المواطنين خلال أيام العيد.

وعلى صعيد آخر، قال أشرف عطية محافظ أسوان إنه لا تهاون أو تقاعس في مواجهة أية محاولات أو الشروع في التعدى على أراضى الدولة، موجهًا رؤساء المراكز والمدن والقرى والأحياء بمواصلة المرور الميداني طوال أيام عيد الأضحى المبارك وبمتابعة من غرفة العمليات الرئيسية بالمحافظة وإزالة أية تعديات في المهد؛ تنفيذًا لتكليفات الدكتور مصطفى مدبولى رئيس الوزراء، وبمتابعة محمود شعراوي وزير التنمية المحلية.

وأكد أهمية التعامل بكل حزم مع أية محاولات لاستغلال إجازة العيد في القيام بتعديات على الأراضي الزراعية وأملاك وأراضي الدولة أو البناء المخالف مع تفعيل وحدات التغيرات المكانية لرصد أي متغيرات غير قانونية والتعامل معها. 

من جهته..أوضح صابر حسين رئيس مركز ومدينة نصر النوبة أنه تم إزالة 2 حالة تعدٍ مستحدث بقرية الديوان، وبمركز ومدينة إدفو تم التصدي لـ7 حالات تعدٍ بمساحة 3 آلاف م2 في المهد لمجموعة من المتعدين بوادى الرديسية سبق وأن تم إزالة منازلهم حيث حاولوا إستغلال أجاز العيد في إقامة هذه التعديات مرة أخرى.