الثلاثاء 21 مايو 2024

في عيد الأضحى.. الماعز سيمبا «هايص» والباقي «لايص»

ماعز

الهلال لايت 10-7-2022 | 16:18

ميادة عبد الناصر

وسط أجواء الاحتفال بعيد الأضحى المبارك، ومع تزايد الإقبال على ذبح الأضاحى لإقامة شعائر الاحتفال بالعيد، هناك ماعز يتمتع برفاهية كبيرة وهو الماعز «سيمبا».

ووفقا لموقع "مترو" البريطاني، سيمبا هو ماعز صغير ربح شهرة كبيرة على شبكة الإنترنت بأذنيه الطويلتين والتي يبلغ طولهما 55 سم، وينموان وهي في طريقها لدخول موسوعة جينيس بسببهما.

ماعز

وقد اجتذبت الماعز الصغيرة المكسوة بالفراء الأصفر، آلاف المتابعين على موقع يوتيوب وقنوات أخرى منذ أن ولد في كراتشي، بباكستان، في 4 يونيو، وأرسل مربيه، محمد حسن ناريجو، تفاصيل سيمبا إلى موسوعة جينيس للأرقام القياسية، رغم أنه غير متأكد من أنه يتتبع مثل هذه القياسات لكنه لم يتلق ردًا حتى الآن.

وبحسب ناريجو، فقد ولد سيمبا وهو يتمتع بأذنين طويلتين، إذ بلغ طول الواحدة منهما 48 سنتيمترا، ويزيد كل يوم، وقال ناريجو: «حصلت على حقيبة خاصة من المخمل للحفاظ على أذنى سيمبا، بحيث يتمكن من الجرى واللعب بسهولة دون تشابك أذنيه».

ويخطط ناريجو الذى يعمل فى مراقبة الحركة الجوية بمطار كراتشى، لحفظ السائل المنوى للتيس من أجل إجراء عمليات تلقيح اصطناعى فى المستقبل، للحصول على سلالة شبيهة بسيمبا، وذلك حسب ما يظهر في مقطع فيديو نشره موقع وكالة الأنباء الفرنسية، عبر حسابه على "تويتر".