الأربعاء 29 مايو 2024

تحتاج قوة 4 رجال لحملها .. العثور على سمك الهلبوت في بحر الشمال

سمكة الهلبوت

الهلال لايت 10-7-2022 | 17:17

ميادة عبد الناصر


حصلت فتاة تدعى كلير ويلش على صيد ثمين لسمك الهلبوت ، الذي وصل على الميزان إلى 121 كيلوجرامًا ، في وقت سابق من هذا الأسبوع وقالت إن الأمر استغرق أربعة أشخاص لرفعه في ويلز فيشمونجرز في إدنبرة . 

قالت الفتاة البالغة من العمر 33 عامًا إن السمكة تم صيدها في بحر الشمال وتم نقلها إلى بيترهيد ، حيث اشتراها بائع سمك منها ، قبل نقلها إلى إدنبرة. 


تم تصوير  بائع السمك جيمي ماك إلى جانب السمكة ، مما يُظهر الحجم الهائل له مقارنة بإطاره الذي يبلغ 5 أقدام و 10 بوصات وتم تقطيع الأسماك الآن إلى 450 قطعة وسيتم بيعها إلى المطاعم في جميع أنحاء العاصمة ، وكذلك في الأعمال التجارية التي تديرها العائلة نفسها. 

قالت كلير: "إنه أكبر سمك الهلبوت الذي رأيته يأتي في حياتي" وإنه عمل رائع أن نفكر في كيفية الحصول على سمكة بهذا الحجم على متن القارب واستغرق الأمر أربعة رجال لوضعها على مقاعد البدلاء وتم براعتهم بعد ذلك.

يمكن أن تعيش أسماك الهلبوت حتى سن 33 عامًا ، وهو ما قد يفسر بعض الشيء الحجم الهائل للصيد وتعتبر الأسماك من الأسماك الغذائية التي تحظى بتقدير كبير نظرًا لقوة اللحم الكثيف وحقيقة أنه يمكن الحصول على أربع شرائح كبيرة من كل واحدة.


كما أنها من الأسماك الرياضية التي تحظى بتقدير كبير ، حيث يحرص الصيادون على اصطياد الحيوانات الشعبية لأنها يمكن أن تنمو إلى أحجام كبيرة.