السبت 18 مايو 2024

خطة وزارة الصحة لتأمين المؤتمر الوطني للشباب

23-7-2017 | 14:12

أعلنت وزارة الصحة والسكان، عن خطتها للتأمين الطبي الشامل خلال فترة انعقاد المؤتمر الوطني للشباب، المقرر انعقاده غدا وعلى مدار يومين، حيث تبدأ خطة التأمين من اليوم وحتى انتهاء فعاليات المؤتمر.

 

وقال الدكتور أحمد الأنصاري، رئيس هيئة الإسعاف: إن الخطة تتضمن الدفع بــ 23 سيارات إسعاف مجهزة عناية مركزة، حول قاعة المؤتمرات وأمام مكتبة الإسكندرية، و5 سيارات إسعاف مجهزة لتغطية مقر إقامة الشباب، بالإضافة إلى عيادة ميدانية ووحدة رعاية مركزة متكاملة داخل قاعة المؤتمرات.

 

وأضاف أنه سيتم تكثيف سيارات الإسعاف على كافة المحاور والطرق الرئيسية شاملة المطار، وعلى طول طريق كورنيش الإسكندرية، ورفع درجة الاستعداد على طريق "مصر- الإسكندرية" الصحراوي.

 

وأشار إلى أنه سيتم عقد غرفة عمليات بمقر هيئة الإسعاف بالإسكندرية على مدار الساعة لمتابعة تنفيذ الخطة، كما سيتم رفع درجة الاستعداد بجميع مرافق الإسعاف، والتنسيق بين هيئة الإسعاف المصرية وقطاع الرعاية العلاجية والعاجلة لعمل تمركزات بسيارات التدخل الطبي السريع في بعض الأماكن ذات الطبيعة الخاصة.

 

ومن جانبه، أشار الدكتور خالد مجاهد، المتحدث الرسمى لوزارة الصحة، إلى أنه تم رفع درجة الاستعداد بجميع مستشفيات المحافظة إلى الدرجة القصوى.

    الاكثر قراءة